السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أمريكا تجدد قائمة الإرهابيين – وفق رؤيتها –

أمريكا تجدد قائمة الإرهابيين – وفق رؤيتها –

 جددت السلطات الأمريكية وضع عدد كبير من السلفيين على قوائم من تطلق عليهم “الإرهابيين”، ومن أبرزهم عبود الزمر ومحمد شوقي الإسلامبولي ود.عمر عبدالرحمن، بالإضافة إلى آخرين ممن انضموا إلى الحياة السياسية في مصر.

وقد وصف القرار الذي صدر بداية هذا الشهر ويحمل رقم 12947، عبود الزمر بأنه من الشخصيات شديدة الخطورة، وقد ذكر مرتين بملحق القرار الأمريكي، في صفحة رقم 5 وصفحة رقم 24، كما شملت اللائحة عددا من أتباع الزمر الذين يحملون لقب “زمر”، وذلك على الرغم من انضمامه مؤخرا للحياة السياسية في مصر ومشاركته في تأسيس حزب سياسي.

كما تضمنت القائمة الشيخ عمر عبدالرحمن الذي وصف كذلك بأنه شديد الخطورة، وكذلك محمد شوقي الإسلامبولي.

وتضمنت القائمة أيضًا أحمد جبريل زعيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتضم القائمة 500 شخصية دينية من الشرق الأوسط وكذلك أقرباؤهم ممن يحملون نفس الألقاب أو الاسم بالإضافة إلي 12 مؤسسة دينية اتهمها القرار الأمريكي بتمويل “الإرهاب”.

ويفرض وضع الأشخاص على قوائم “الإرهابيين”  حظرا على تعاملهم مع البنوك الأمريكية سواء بالسحب أو الإيداع أو استخدام الفيزا الدولية ويعاقب كل من يخالف القرار بالغرامة المالية وقدرها 500 ألف دولار مع الحبس لمدة عامين في أحد السجون الأمريكية، وفقا لصحيفة روز اليوسف.

ويرى المراقبون أن وضع الزمر والشخصيات المصرية التي تخلت عن العنف وانتهجت الطريق السياسي السلمي، هو محاولة للضغط عليهم للتخلي عن بعض أفكارهم، التي تعارض السياسات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، وربما تكون هذه خطوة أولى نحو إجراءات أخرى ضدهم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*