الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أنباء عن مقتل المخطط لعمليات القاعدة ضد الغرب

أنباء عن مقتل المخطط لعمليات القاعدة ضد الغرب

 علن مسئول أمريكي عن مقتل أحد العناصر الرئيسية في تنظيم القاعدة المسئول عن التخطيط لشن هجمات على الغرب، في هجوم نفذته طائرة بدون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

وأوضح المسئول الأمريكي أن العملية تمت في العاشر من شهر يناير الجاري، واستهدفت “السلام أوان” الذي يعتقد أنه هو المسئول والمخطط للعمليات الخارجية في تنظيم القاعدة، وزعم أن هناك برنامجا سريا لإيواء المسلحين داخل المناطق القبلية الباكستانية المضطربة التي ينعدم فيها القانون، حسبما نقلت الجزيرة نت.

وتعد هذه العملية الأولى بعد توقف لنحو ستة أسابيع، عقب مقتل 24 جنديا باكستانيا في قصف أمريكي على باكستان في نهاية شهر نوفمبر الماضي، أدى إلى حدوث أزمة سياسية كبيرة بين الولايات المتحدة وحليفتها باكستان.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قد لفتت بشكل غير مباشر إلى استياء واشنطن من فشل إسلام آباد في تعقب “رموز الإرهاب” على أراضيها، مبدية استغرابها لأن أحدًا في الحكومة الباكستانية لا يعرف أين يختبئ “زعماء القاعدة”، وأشارت إلى أن واشنطن وإسلام آباد ارتكبا أخطاء خلال “الحرب على الإرهاب” وأنه آن الأوان لتصحيحها.

وقالت إن “تحقيق مستوى الأمن الذي يستحقه الباكستانيون، لن يحصل إذا لم نتعقب أولئك الذين يهددون ليس باكستان وأفغانستان فحسب، بل سائر أنحاء العالم” على حد قولها.

وواجهت كلينتون خلال زيارتها لباكستان، انتقادات في منتدى نسائي تلفزيوني حول مواقف الولايات المتحدة تجاه باكستان واستخدام الطائرات من دون طيار في الهجوم على الأراضي الباكستانية، خاصةً وأن هذه الهجمات تتسبب في مقل المدنيين الأبرياء، فضلًا عن التكاليف الباهظة التي تتكبدها باكستان بسبب الحرب “الأمريكية”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*