الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إيران تنفذ عمليات اعتقال لسنة الأحواز

إيران تنفذ عمليات اعتقال لسنة الأحواز

شنت السلطات الإيرانية اليوم الخميس حملة اعتقالات عشوائية طالت العشرات من أبناء الأحواز العربية، بينهم شخص “مشلول” لا يستطيع الحركة، بتهمة “التسنن ومحاربة الله”.

وقال الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية في بيان لها إن “السلطات الإيرانية تقوم بالاعتقال والقمع وتشديد سياساتها الإجرامية بسبب توسع نشاط المقاومة الشعبية الأحوازية والخوف من انتشارها في المدن الأحوازية كافة مع تصاعد وتيرة التهديدات الغربية و دعوة التنظيمات الأحوازية إلى مقاطعة الانتخابات وتصعيد كل أشكال المقاومة الوطنية ضد قوات الاحتلال الإيراني”.

وأوضحت الجبهة أن النظام الإيراني قد اعتاد على هذه الاعتقالات العشوائية وإعدام المعارضين له في الشوارع ، كلما تدهورت علاقاته مع الدول الأخرة وجيرانه، مشيرة إلى أنه يتهم أي مواطن أحوازي بتهمة “التسنن و محاربة الله و الإخلال بالأمن القومي و الوطني الإيراني”، وذلك بسبب مقاومة شعب الأحواز العربي للسياسات الإيرانية العدوانية.

وأشارت الجبهة إلى ان الاعتقالات العشوائية ضد الأحواز، تدل على على موجة جديدة من القمع الإيراني الممنهج ضد شعب الأحواز الأعزل، وذلك لخلق حالة من الرعب تتناسب و الظروف الداخلية و الإقليمية والدولية التي تمر بها الدولة الإيرانية، وفقا لصحيفة الوطن البحرينية.

من جانبه طالب المركز الأحوازي لحقوق الإنسان المؤسسات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان بالسعي إلى وقف الجرائم الإيرانية بحق الشعب الأحوازي وانتهاكها الصارخ لحقوق الإنسان، ومطالبة السلطات الإيرانية بالإفراج عن المعتقلين الأحوازيين، مشيرا إلى أن أحد المعتقلين يعاني من الشلل في رجليه و هو عاجز عن المشي أو الحركة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*