الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » خمسة مغاربة يحرقون أنفسهم احتجاجا !

خمسة مغاربة يحرقون أنفسهم احتجاجا !

أضرم خمسة مغاربة النار في انفسهم احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية في البلاد مما ادى إلى تبطلهم عن العمل.

وقال ناشط حقوقى إن خمسة مغاربة أضرموا النار فى أنفسهم فى العاصمة الرباط احتجاجا على تبطلهم من العمل، مما أدى إلى دخول ثلاثة منهم إلى المستشفى.

واضاف يوسف الريسونى من الرابطة المغربية لحقوق الإنسان إن ثلاثة من الرجال الخمسة أصيبوا بحروق أدت إلى دخولهم المستشفى أمس الأربعاء بينما لم تترك النيران سوى بعض الآثار على ملابس اثنين آخرين, وفقا لوكالة أنباء الشرق الاوسط.

 

وزاد أن الرجال كانوا يشاركون فى احتلال دام أسبوعين لمبنى وزارة التعليم فى إطار احتجاج للمطالبة بالحصول على وظائف.

وتشهد المغرب تصاعدا فى الاحتجاجات التى يقوم بها خريجون جامعيون متعطلون عن العمل. 

وسقط 20 جريحا في  مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن المغربية فى إقليم تازة، حيث نظم محتجون مظاهرة ضخمة وتدخل الأمن بعنف لتفريقهم. 

وقال أحد منظمي التظاهرة، إنه مع تدخل قوات الامن لفض المظاهرة تدخل سكان حى الكوشة المجاور لهم ليساندوهم مما ادى إلى مواجهة بين القوات بالرصاص المطاطى، وتم حرق سيارتين للشرطة وقد اعتقلت الشرطة الجرحى من المستشفى, وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط.

وأشار إلى أن هناك العشرات من المصابين من ضمنهم حوالى 15 متظاهر اصيبوا إصابات بالغة كما أصيب 3 ، من قوات الأمن وهم أيضا فى حالة خطيرة مؤكدا ان الاعتصام مازال مفتوحا .

 

من جهته, أكد رئيس الحكومة المغربية الجديدة عبد الاله بنكيران ان حكومته التي عينها العاهل المغربي الملك محمد السادس تعد “ثمرة الحراك الذي يشهده المغرب وتعتبره دول أخرى كنموذج”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*