الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : اعتقال قائد خلية تابعة للقاعدة

اليمن : اعتقال قائد خلية تابعة للقاعدة

كشفت مصادر أمنية في صنعاء، أمس، عن قيام أجهزة الأمن، الأسبوع الماضي، باعتقال قيادي بارز في تنظيم القاعدة بواسطة «عملية استخباراتية ناجحة»، وقالت المصادر إن المعتقل «هو قائد خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة وقع في أيدي رجال الأمن عندما كانت هذه الخلية تخطط للقيام بتنفيذ عمليات اغتيال بحق شخصيات سياسية وعامة». وأشار المصدر الأمني اليمني إلى أن «هذه الخلية الإرهابية بقيادة المدعو (م.ح) متخصصة في تنفيذ الاغتيالات، كما أنها كانت تعمل خلال الأيام الماضية كذلك على حشد الدعم المادي والعسكري لمقاتلي التنظيم الإرهابي بمحافظتي البيضاء وأبين».
في موضوع آخر، تواصلت الاشتباكات المسلحة العنيفة بين جماعة الحوثيين وقبائل منطقة حجور في محافظة حجة شمال غربي اليمن، فيما شهدت منطقة كتاف في صعدة هدوءا حذرا بين الحوثيين والقبائل المساندة للسلفيين في دماج. وخاض الحوثيون، وهم جماعة شيعية حاربت الدولة في 6 حروب، مواجهات مسلحة مع قبائل في محافظات صعدة والجوف وحجة، ولم تتمكن من السيطرة على مناطق قبلية بعد دفاع مستميت للقبائل هناك.
وقال مصدر قبلي إن «الحوثيين هاجموا في وقت متأخر من مساء الجمعة جبل المشبك الذي يسيطر عليه مسلحو القبائل، لكنهم فشلوا في السيطرة عليه وقتل في الهجوم ثلاثة من الحوثيين، وألقي القبض على اثنين منهم، فيما سقط من القبائل 3 جرحى، وعثر على 4 جثث متحللة للحوثيين في المنطقة». وارتفع عدد قتلى الحوثيين منذ اندلاع الاشتباكات قبل أسبوعين إلى نحو 88 قتيلا، فيما بلغ قتلى القبائل 15 شخصا، حسب مصادر قبلية. وأضاف المصدر القبلي لـ«الشرق الأوسط» أن «القبائل سيطرت على أحد المواقع التابعة للحوثيين في منطقة كبري أبو دوار، كما شهدت مناطق عاهم ووشحة ومستباه، مواجهات كر وفر بين القبائل والحوثيين». ولفت المصدر إلى أن «الحوثيين الذين يقدر عددهم بالمئات أقاموا الكثير من النقاط على الطرق التي تربط مديريات المحافظة، وجعلوا جبل شعلل في مديرية وشحة، مركزا لتمويل مسلحيهم بالغذاء والسلاح والأفراد»، موضحا أن «وساطة قبلية جديدة يقودها وكيل محافظة حجة الشيخ عبد العزيز الغادر، وأعضاء من المجلس المحلي لإقناع القبائل بوقف إطلاق النار، لم تتوصل إلى حل بسبب اشتراط قبائل حجور خروج المجاميع المسلحة للحوثيين من مناطقهم وعودتهم إلى محافظة صعدة»، مشيرا إلى أن القبائل «تدافع عن نفسها ومناطقها، بعد تخاذل الدولة في حمايتهم، من المسلحين الحوثيين الذين أتوا من صعدة للسيطرة على المحافظة».

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*