الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أنباء عن دخول عناصر حزب الله إلى الزبداني

أنباء عن دخول عناصر حزب الله إلى الزبداني

 دخلت قوات تابعة لحزب الله اللبناني الداعم لبشار الأسد اليوم الأحد إلى منطقة الزبداني فى ريف دمشق، بهدف الدفاع عن قاعدة إيرانية في المنطقة.

قال مصدر مسؤول في الحرس الثوري الإيراني “إن قاعدة عسكرية تابعة للحرس الثوري في بلدة مضايا، من توابع الزبداني في محافظة ريف دمشق، تعرضت لهجوم من قبل من وصفهم المصدر بـ”الإرهابيين”، وأن قوات تابعة لحزب الله، دخلت الى المنطقة قادمة من لبنان، ساعدت في التصدي للهجوم.

وأوضح المصدر المقرب من قائد فيلق القدس، المسؤول عن العمليات الخارجية، اللواء قاسم سليماني لـ”لعربية.نت” أن ممثله الذي زار مؤخرا سوريا للتنسيق في شأن حماية النظام من السقوط، الحاج محمد فرد، اتصل فورا بحزب الله الذي سارع إلى إرسال قوات خاصة دخلت عن طريق سرغايا إلى الزبداني وتدخلت لحماية القاعدة العسكرية الإيرانية.

وبخصوص التدخل الخارجي في سوريا، كشف المسؤول في الحرس الثوري، نقلا عن سليماني الذي يتلقى أوامره من المرشد الأعلى علي خامنيئي، أن روسيا تعهدت لإيران بتواجد حاملة طائراتها وسفنها في سوريا لحمايتها.

وختم مؤكداً أن “إسرائيل” ستلعب دوراً مهماً في الشهرين القادمين ولكنه قال قائلاً: “نحن لن نتحرك عسكرياً أبداً. وحزب الله كذلك”.

وفي وقت سابق قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية: إن “حزب الله” أطلق عدة صواريخ كاتيوشا على منطقة الزبداني في ريف دمشق مستهدفًا المدنيين العزل.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*