الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تركيا تقتحم مقارّ ( حزب الله ) وتعتقل 7 عناصر

تركيا تقتحم مقارّ ( حزب الله ) وتعتقل 7 عناصر

أطلقت قوات الأمن التركية حملة تفتيش واقتحام للعديد من المنازل التابعة لأعضاء “حزب الله” التركي في أربع محافظات، وهي “اسطنبول وأنقرة وكوجالي وبطمان”، وذلك في توقيت متزامن.

وبحسب صحيفة “راديكال” التركية فقد ألقت السلطات القبض على سبعة أشخاص من أعضاء “حزب الله”، كما عثرت على عدد من المنشورات المحظورة التابعة للمنظمة، ولا تزال التحقيقات مستمرة معهم في شعبة “مكافحة الإرهاب”.

وقالت الصحيفة: “تصاعد نفوذ “حزب الله” يثير قلق السلطات التركية، خاصة من بعد تطوير قاعدتهم من خلال تأسيس العديد من المنظمات المدنية والجمعيات الخيرية والمكتبات ووسائل الإعلام”.

وأضافت: “لقد بدأت تثار بالآونة الأخيرة العديد من الأسئلة التي طرحت في فترات سابقة بشأن بقاء تحول هذه المنظمة العنيفة إلى حزب سياسي يتحدى حزب العدالة والتنمية والجماعات العلمانية والكردية ومنها حزب السلام والديمقراطية ومنظمة حزب العمال الكردستاني، خاصة ومن المعلوم أن هناك عداء بينهما (“حزب الله” والمنظمة)، إضافة إلى أن “حزب الله” يمتلك شعبية في مدن جنوب شرق تركيا”.

49 معتقلاً من الاستخبارات التركية لدى بشار

في تطور آخر، نشرت صحيفة “ايدنلك” التركية الصادرة اليوم أن أجهزة الأمن السوري ألقت القبض على 49 رجل استخبارات تركيًّا في سوريا خلال شهر ديسمبر الماضي.

ووفق الصحيفة فقد قال أحد المقربين للرئيس السوري بشار الأسد: “قنوات الاتصالات مع جهاز المخابرات التركية مفتوحة وعلاقاتنا مع قيادي الجيش التركي جيدة، خاصة مع الجنرالات التي قدمت استقالتها العام الماضي”.

وأعرب المسئول السوري عن استعداد حكومته لتسليم رجال الاستخبارات إلى تركيا ولكن بشرط طرد كافة المعارضين السوريين وأعضاء المجلس الوطني السورى من إسطنبول وإغلاق مكتبهم.

وقالت الصحيفة: “هناك وفد من جهاز المخابرات التركية كان قد غادر إلى دمشق في 18 ديسمبر الماضي، بهدف التوصل لاتفاق مع إدارة دمشق لإطلاق سراح الاستخباراتيين المعتقلين ولكن فشلت مباحثاتهم”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*