الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تعليق مظاهرات البدون في الكويت

تعليق مظاهرات البدون في الكويت

أفاد تقرير كويتي بأن عددًا من القوى الشبابية وتجمع “الكويتيين البدون” اجتمعت السبت وناقشت جملة من السيناريوات تتعلق بالأحداث الأخيرة التي عاشتها قضية غير محددي الجنسية “البدون”، ومن ضمنها تعليق الاعتصامات في منطقة تيماء، والاستعاضة عنها بإقامة ندوات يتم من خلالها توضيح الظروف التي تواجهها تلك الفئة، بحضور عدد من الناشطين في مجال حقوق الإنسان وجمعيات النفع العام.
ونقلت صحيفة “الرأي” الكويتية في عددها الصادر أمس عن مصادر قولها إن من ضمن السيناريوات التي نوقشت في الاجتماع مقابلة نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود “وإطلاعه على الممارسات التي قامت بها القوات الأمنية وما شملت من تعد على الحقوق الإنسانية، إضافة إلى تقديم طلب بفك الحصار الأمني عن منطقة تيماء، مع تعهد المجاميع من البدون والمتضامنين مع قضيتهم بتعليق الاعتصامات إلى ما بعد تشكيل الحكومة الجديدة إثر إعلان نتائج انتخابات مجلس 2012”.
وأوضحت المصادر أن القوى الشبابية وتجمع “الكويتيين البدون” قادت تحركات واسعة في الفترة السابقة من أجل تهدئة الأوضاع الميدانية بغية تحقيق سلامة الأطراف جميعا، إضافة إلى سعيها لتشكيل وفد يلتقي وزير الداخلية الأسبوع الجاري لتبيان الحقائق ووضعها في تصرفه وفك الحصار الأمني عن تيماء.
من ناحية اخرى ايدت محكمة التمييز الكويتية الاحد تبرئة ستة كويتيين من تهمة تشكيل خلية للقاعدة والتخطيط لاستهداف قاعدة اميركية في 2009، حسبما افاد احد محاميهم.
وقال المحامي عبدالله الكندري في بيان ان الحكم نهائي مع العلم ان الرجال الستة سبق ان تمت تبرئتهم في محكمة البداية في مايو 2010 والاستئناف في نوفمبر 2010.
واتهم الرجال الستة مع اثنين هاربين آخرين بالتخطيط لمهاجمة قاعدة عريفجان الاميركية في الكويت حيث تنشر واشنطن 15 الف جندي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*