الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تنشر عملية قتل جنودا باكستانيين

طالبان تنشر عملية قتل جنودا باكستانيين

بث مسلحو طالبان شريط فيديو يظهرهم وهم يقتلون 15 جنديا باكستانيا عثر على جثثهم في وقت سابق هذا الشهر بعد خطفهم في المناطق الشمالية الغربية من باكستان. واعلنت حركة طالبان باكستان مسؤوليتها عن قتل الجنود. وكان الجنود من القوات الحدودية خطفوا في اواخر الشهر الماضي بعد هجوم ليلي على نقطة تفيتش في بلدة تنك شمال غرب البلاد. يذكر ان المناطق القبلية السبع بمحاذاة الحدود الافغانية، وبينها شمال وزيرستان، تشهد عمليات تمرد محلية واسعة وتعد من معاقل المتشددين الاسلاميين من طالبان والقاعدة. وحصلت فرانس برس على نسخة من الشريط ومدته دقيقتان و38 ثانية، وقد تم بثه في وقت متأخر السبت ويظهر فيه الجنود معصوبي الاعين يجلسون في ثلاثة صفوف قرب احدى التلال.
وكان الجنود مقيدي الايدي خلف ظهورهم يحيط بهم مسلحون ملثمون. وفي الشريط يقول جندي في منتصف العمر عرف نفسه ببابر خان ان مسلحين من طالبان خطفوه واخرين بعد اقتحام موقعهم في وقت متأخر من الليل.
ثم يظهر قائد طالباني لم يعرف نفسه يرتدي سترة جلدية يقول ان مجموعته تقوم بما تقوم به انتقاما لقتل 12 من مسلحي طالبان في منطقة خيبر القبلية. ويضيف “ننذر حكومة باكستان بوقف قتل اخواننا الذين اعتقلوهم فإذا استمروا في ذلك فإن طالبان ستفعل بهم (تقتلهم) هكذا”، قبل البدء باطلاق رصاص رشاش كلاشنيكوف على الجنود المخطوفين مع صيحات “الله اكبر”، قبل ان ينضم اليه متشددون آخرون في قتل الجنود الاسرى. وقال قائد حرس الحدود الباكستاني مجيد خان مروات لفرانس برس انه تلقى الشريط واصفا رجاله بالشهداء.
ويقول مسؤولون ان الرجال قتلوا قرب بلدة شوا الصغيرة في منطقة شمال وزيرستان القبلية قرب الحدود الافغانية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*