الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » عودة أنصار القذافي إلى بني الوليد !

عودة أنصار القذافي إلى بني الوليد !

 قالت تقارير إعلامية متطابقة إن أنصار العقيد القتيل معمر القذافي سيطروا على مدينة بني وليد الليبية، ورفعوا العلم الليبي القديم ذا اللون الأخضر، وقتل خمسة من الثوار خلال الهجوم بينما جرح نحو 20 آخرين خلال الهجوم.
وكان محمود الورفلي المتحدث باسم المجلس المحلي في بني وليد قد أكد مقتل 4 من الثوار الليبيين وإصابة 20 آخرين، في هجوم شنه مناصرون لنظام معمر القذافي السابق في بني وليد جنوب غرب طرابلس، وأعرب الورفلي عن خشيته من وقوع “مذبحة” في المدينة.
وأكد الورفلي أن مؤيدي النظام السابق يهاجمون الثوار السابقين في المدينة موضحاً أنهم “حوالي مئة أو 150 ويحملون أسلحة ثقيلة”، مشيرا إلى أنهم طلبوا من المجلس الانتقالي والحكومة إيجاد حل منذ شهرين، وأنهم طلبوا من الجيش التدخل، وأضاف “لكن وزارة الدفاع والمجلس الوطني الانتقالي خانونا وتركونا بين المطرقة والسندان”.
وأكد مبارك الفتماني المسئول المحلي بالمدينة لـ”فرانس برس” أن الموالين للقذافي قد هاجموا قاعدة للثوار السابقين في بني وليد، مؤكدا أن “كتيبة 28 مايو الكبرى في بني وليد التابعة لوزارة الدفاع مطوقة من قبل موالين للقذافي يرفعون أعلاماً خضراء وتستهدف بكل أنواع القذائف”.
يذكر أن ليبيا تشهد احتجاجات عنيفة في مدينة بنغازي ضد المجلس الوطني الانتقالي الليبي، وقام متظاهرون قبل يومين باقتحام مقر المجلس الوطني الانتقالي في مدينة بنغازي، بعد إلقاء قنبلة يدوية الصنع عليه، وقد قدم نائب رئيس المجلس الانتقالي استقالته، بينما حذر رئيس المجلس المستشار مصطفى عبد الجليل من وقوع ليبيا في حفرة بلا قرار، وطالب بمنح الحكومة الفرصة الكافية لتحقيق مطالب الشعب الليبي.

-- خاص بالسكينة:سعيد الكحل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*