الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القاعدة تنسحب من ( رداع ) اليمنية

القاعدة تنسحب من ( رداع ) اليمنية

أفاد قادة قبليون وشهود أن مقاتلي القاعدة أخلوا كليًّا ليل الثلاثاء مدينة رداع الواقعة في وسط اليمن والتي سيطروا عليها قبل أكثر من أسبوع.
 
وقال زعيم قبلي: إن مئات من مقاتلي القاعدة أخلوا إثر وساطة قبلية المدينة الواقعة على مسافة 130 كلم جنوب غرب صنعاء. وأضاف “لقد غادروا المدينة”، كما نقلت “فرانس برس”.
 
وكان مسلحو القاعدة بقيادة طارق الذهب وهو قريب للإمام الأمريكي – اليمني أنور العولقي الذي قتل في 30 سبتمبر في ضربة أمريكية في اليمن، استولوا على رداع في 16 يناير، مقتربين بذلك من العاصمة صنعاء بعدما عززوا وجودهم في جنوب وشرق البلاد.
 
وأطلق سكان مدينة رداع الأعيرة النارية في الهواء وخرجوا إلى الشوارع للتعبير عن فرحتهم وابتهاجهم بخروج المتطرفين من مدينتهم، كما قال شهود.
 
وقد أفادت مصادر قبلية أن عناصر القاعدة انسحبوا بشكل كامل من المواقع التي كانوا يسيطرون عليها في مدينة رداع، خصوصًا مدرسة العامرية وقلعة رداع ومقر المخابرات واتجهوا إلى مقر إقامة قائدهم طارق الذهب.
 وذكر أحد الوسطاء أن “المفاوضات التي قادها الشيخ حاشد القوسي والشيخ عبدالكريم المقدشي بالتعاون مع ممثلي مديريات رداع السبع أدت إلى اتفاق يقضي بخروج طارق الذهب وجماعته من المدينة وتحقيق مطالبه، وذلك بإطلاق سراح المعتقلين الـ 15 في سجون المخابرات”.
 وأكد أن “الذهب غادر رداع إلى مقر إقامته التي تبعد 30 كلم عن المدينة”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*