السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تلاحق طائرات أمريكا

طالبان تلاحق طائرات أمريكا

أكدت حركة طالبان أنها أسقطت طائرة أمريكية في أفغانستان بعد إطلاق النار عليها.
وكانت مصادر أفغانية قد أشارت اليوم السبت إلى تحطُّم طائرة استطلاع أمريكية شرق أفغانستان من دون وقوع قتلى.
وأشار متحدث باسم حاكم ولاية غازني إلى أن الطائرة تحطمت في بلدة جنجات بسبب خلل فني.
 لكن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد أكد “أن مقاتلين من طالبان أسقطوا الطائرة”. وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط
وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد أعلن أن انسحاب القوات الفرنسية المقاتلة من أفغانستان سيكتمل في أواخر عام 2013 أي قبل عام مما كان مقررًا سابقًا.
وقال ساركوزي في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي عقب مباحثاتهما في باريس: إن فرنسا ستسلم المسؤولية الأمنية في ولاية كابيسا شمال شرق كابول إلى القوات الأفغانية مطلع مارس المقبل تمهيدًا لإتاحة الفرصة لعودة مجمل القوات الفرنسية المقاتلة في أواخر عام 2013 بدلاً من نهاية 2014 كما كان مقررًا من قبل حلف شمال الأطلسي (ناتو).
وأضاف أن مهمات تدريب الجيش الأفغاني التي تتولاها فرنسا وعلقت بعد مقتل أربعة جنود فرنسيين برصاص جندي أفغاني مؤخرًا “ستستأنف ابتداء من يوم غد” بالمشاركة مع ضباط من الجيش الأفغاني مشيرًا إلى أن الجيش الفرنسي سيواصل بعد عام 2013 هذه المهمة مع مجموعة من المدربين.
وأوضح أن بلاده ستطلب من حلف الناتو إعداد دراسة بشأن مجموع المهمات القتالية التي سيتسلمها الجيش الأفغاني من الناتو في العام المقبل.
ووقَّع الرئيسان الأفغاني حامد كرزاي والفرنسي نيكولا ساركوزي خلال مباحثاتهما على معاهدة صداقة وتعاون تفتح الطريق للحصول على الدعم الفرنسي لأفغانستان في عدد من المناطق بعد انسحاب قوات الناتو في عام 2014 .
ويبلغ عدد الجنود الفرنسيين المنتشرين في أفغانستان 3600 جندي وتخطط فرنسا لسحب جنودها تدريجيًّا جنبًا إلى جنب مع القوات الأجنبية الأخرى حيث ستنسحب جميع قوات التحالف الدولي من أفغانستان بحلول نهاية عام 2014 .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*