الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجهاد الإسلامي الفلسطيني تدعو للتجمهر أمام سجن عوفر

الجهاد الإسلامي الفلسطيني تدعو للتجمهر أمام سجن عوفر

دعت حركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين اليوم، السبت، جماهير الشعب الفلسطينى إلى التجمهر والاحتشاد أمام سجن عوفر الإسرائيلى القريب من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة بعد غد، الاثنين، حيث من المقرر أن يمثل القيادى فى الحركة الشيخ خضر عدنان للمحاكمة.

واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلى الشيخ عدنان فى السابع عشر من شهر ديسمبر من العام الماضى، ليبدأ منذ تلك اللحظة إضرابا متواصلا عن الطعام احتجاجا على سياسة الاعتقال الإدارى.

وقالت الجهاد إن الاحتشاد امام المحكمة يؤكد تأييد لقضية الشيخ عدنان التى ينوب فيها عن مئات الأسرى خلف قضبان الاحتلال الإسرائيلى.

من جانبه دعا تجمع المراكز والمؤسسات المتضامنة مع القيادى عدنان وسائل الإعلام لتغطية المحاكمة والاستماع للشيخ خضر عدنان، الذى يصر على مواصلة معركته حتى تحقيق أهدافها رافعا شعار “كرامتى أغلى من الطعام والشراب”.

وناشدت هذه المؤسسات، المراكز والهيئات الحقوقية الدولية بموقف واضح إزاء هذا الإضراب الذى يعرض حياة الشيخ عدنان للخطر، محذرين من خطورة تدهور وضعه الصحي.وحمل مركز الأسرى للدراسات الفلسطينية اليوم، السبت، سلطات الاحتلال الإسرائيلى المسئولية الكاملة عن حياة خضر عدنان (33 عاما) أعقاب تدهور حالته الصحية نتيجة إضرابه المفتوح عن الطعام ووصول صحته لحالة الخطر.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*