الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » النظام السوري قد يفاوض المعارضة في موسكو

النظام السوري قد يفاوض المعارضة في موسكو

أعلنت روسيا اليوم الاثنين أن بشار الأسد وافق على بدء محادثات غير رسمية مع المعارضة في روسيا، بينما جدد المجلس الوطني السوري رفضه الحوار مع نظام الأسد.
 
فقد أصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانًا قالت فيه: “اقترحنا على السلطات السورية وعلى المعارضة إرسال ممثليهم إلى موسكو لإجراء اتصالات غير رسمية.. تلقينا جوابًا إيجابيًّا من قبل السلطات السورية”، وأضاف البيان أن المعارضة السورية إذا وافقت على الدعوة “تكون قدَّمت المصالح العليا لشعبها على أية اعتبارات أخرى”، وفقًا لوكالة فرانس برس.
 
ومن جانبه، أكد “المجلس الوطني السوري” أنه لم يستلم أي دعوة من روسيا للتحاور مع نظام الأسد في موسكو، مجددًا رفض المعارضة السورية المشاركة الحوار مع نظام الأسد إن وصلتها دعوة لذلك.
 
وأعلن رئيس المجلس برهان غليون أنه لا مفاوضات مع النظام السوري قبل رحيل الأسد.
 
يأتي هذا في وقت تتسع فيه المواجهات بين قوات بشار الأسد والشبيحة من جهة، والجيش السوري الحر من جهة أخرى، حيث أعلن الناطق باسم “الجيش السوري الحر “الرائد ماهر النعيمي” أن حرب شوارع واشتباكات عنيفة مشتعلة حاليًا مع الجيش النظامي التابع لنظام الرئيس بشار الأسد في معظم المناطق السورية.
 
وقال النعيمي في حديث لإذاعة “الفجر”: “الجيش السوري التابع للنظام يستخدم الأسلحة والمدفعيات الثقيلة والمروحيات في بعض الأحيان”، مؤكدًا أن “الجيش الحر موجود على مسافة قريبة من مركز العاصمة دمشق لا تتجاوز العشرة كيلومترات، ونؤكد حصول اشتباكات مع القوات النظامية بالقرب من مطار دمشق وفي قصر المؤتمرات”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*