الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » 100 عربي ينضمون لمواجهة الحوثيين في صعدة

100 عربي ينضمون لمواجهة الحوثيين في صعدة

 كشف مصدر قبلي في محافظة صعدة اليمنية أن ما يزيد عن مائة عربي من جنسيات مختلفة إضافة إلى آخرين يحملون جنسيات ألمانية وبريطانية, ينتمون إلى التيارات السلفية, وصلوا الأيام القليلة الماضية إلى مديرية كتاف بمحافظة صعدة للقتال إلى جانب عناصر الجماعة السلفية ضد الحوثيين الشيعة.

وقال المصدر أن المقاتلين دخلوا إلى اليمن بطرق رسمية كسياح عبر مطار صنعاء الدولي وتكفل عناصر من الجماعة السلفية بنقلهم إلى مديرية كتاف وسلموهم أسلحة مختلفة, وانخرطوا مع المقاتلين السلفيين الذين بلغ عددهم أكثر من خمسة آلاف, قدموا من مختلف المحافظات اليمنية لقتال الحوثيين.
وأكدت المصادر أن ليبيا يكنى بأبو حذيفة, قتل وأصيب جزائري في مواجهات مع الحوثيين قبل يومين.
وشن لحوثيون هجمات عنيفة ضد السلفيين في منطقة دماج وقتلوا عشرات الطلاب الذين يدرسون في دار الحديث, كما حاصلروهم ومنعوا عنهم الغذاء والدوال طوال أشهر عديدة.
وكان عبدالكريم الحوثي عم القائد الميداني لجماعة الحوثيين الشيعة عبدالملك الحوثي قد لقي مصرعه في معارك مع القبائل اليمنية الموالية للسلفيين في منطقة كتاف.
وقال بيان صادر عن مهيب الضالعي الناطق باسم قبائل كتاف: إن القبائل شنت هجومًا عنيفًا على عناصر الحوثيين أثناء تسللها إلى أحد الأودية في المنطقة وأجبروهم على الفرار.
وكانت القبائل اليمنية قد تمكنت من السيطرة على موقع للمتمردين الحوثيين الشيعة في وادي كتاف بعد اشتباكات عنيفة.
وقالت مصادر محلية في مديرية كتاف بمحافظة صعدة أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في معارك ليلية عنيفة بين الحوثيين وبين تحالف القبائل اليمنية في كتاف.
وأضافت المصادر أن قوات القبائل تمكنت من السيطرة على موقع جبلي كان يتمركز فيه الحوثيين في وادي كتاف المطل على مدينة كتاف.
وأشارت المصادر إلى أن مقاتلي تحالف القائل هاجموا عددا من المواقع التي يتمركز فيها الحوثيين في سلسلة جبلية بضواحي مدينة كتاف، وتمكنوا من السيطرة على أحدها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*