الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مشايخ ( رداع ) اليمنية يرفضون شروط القاعدة

مشايخ ( رداع ) اليمنية يرفضون شروط القاعدة

 رفض اجتماع لمشائخ وأعيان مديريات رداع السبع بمحافظة البيضاء مطالب مسلحي تنظيم القاعدة بتعيين مدراء المكاتب الخدمية والأمنية بالمدينة من قبل أنصار الشريعة ولجنة الـ”35″ القبلية.. معتبرين ذلك محاولات لشرعنة القاعدة في رداع.
وعبر الشيخ ماجد الذهب – شقيق طارق الذهب زعيم مسلحي القاعدة في البيضاء عن موقف مشائخ وأعيان مديريات رداع، قائلاً: “إننا نرفض رفضاً قاطعاً تعيين مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية والأمنية من قبل من يسمون (أنصار الشريعة) أو حتى من قبل لجنة الـ35 القبلية، باعتبار أن هذا هو شأن يخص حكومة الوفاق الوطني لا تنظيمات معينة أو لجان قبلية”..
وأكد الذهب أن تحقيق مثل هذه المطالب معناه شرعنة “تنظيم القاعدة” في مدينة رداع وإقامة إمارة إسلامية ولكن برداء آخر.
ولفت الذهب إلى أن مشائخ ووجهاء وأعيان مديريات رداع تفاجئوا بهذا الشرط بعد انسحاب مسلحي أنصار الشريعة، وأن الشيخ حاشد القوسي والشيخ عبدالكريم المقدشي كوساطة قد التزموا لأنصار الشريعة بتنفيذ هذا المطلب.
وعاب الشيخ ماجد الذهب على لجنة الوساطة هذا الالتزام قائلاً: “التزام الوساطة لأنصار الشريعة بتنفيذ هذا المطلب – تعيين مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية بمدينة رداع – خطأ وقعوا فيه”..
وكانت الحكومة اليمنية نقلت الارهابي نبيل الذهب بطائرة خاصة من معتقله بصنعاء الى رداع  تلبية لشروط القاعدة التي تقتضي الافراج عن 12 من أخطر عناصر القاعدة الارهابية مقابل انسحابها من رداع، فضلاً عن تسليم ادارة مناطق رداع لعناصر ارهابية متطرفة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*