السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مواجهات شرسة بين قبائل حجة والحوثيين ومقتل 17

مواجهات شرسة بين قبائل حجة والحوثيين ومقتل 17

قتل 17 مسلحاً أمس الاثنين في تواصل المواجهات بين الحوثيين وقبائل حجة في عاهم وأبو دوار، والمندلة.

وقال مصدر قبلي: إن 13 حوثياً على الأقل لقوا مصرعم وجرح أخرون، فيما قتل 4 من رجال القبائل وجرح 6 آخرين، في هجوم عنيف شنه عناصر حركة الحوثي على مواقع قبائل حجور في محاولة لاسترجاع المواقع التي سيطر عليها رجال القبائل في الايام الماضية.. مشيراً إلى أن رجال القبائل تمكنوا خلال الأيام الماضية من القبض على عدد من الحوثيين.

هذا ومازالت الاشتباكات مستمرة حتى ساعة كتابة الخبر في الساعات الأولى من مساء الاثنين، بعد فشل وساطة قبلية قادها عدد من المشائخ والوجهاء لايقاف المواجهات.

وأوضح المصدر القبلي أن قبائل حجور رفضت الدخول في صلح مع الحوثيين إلا بالتزام

جماعة الحوثي بالشروط التي وضعها القبائل، وسلمت للوسطاء.. حيث تمثلت تلك الشوط بـ (تسليم الحوثي جميع الأسلحة والمعدات الثقيلة للدولة – رفع النقاط التابعة للحوثيين من صعدة

وغيرها – انسحاب الحوثي انسحاباً كاملاً من حجة والجوف وغيرها – أن يعود الحوثيون مواطنون ويعيشون تعايشاً سلمياً مع الآخرين في جميع المناطق اليمنية).

وفي جبهة كتاف قال مهيب الضالعي الناطق باسم قبائل حلف النصرة في كتاف: إن القبائل ماتزال تواصل قصفها على مواقع الحوثيين المعتدين والمتمردين المنحرفين – حد وصفه – بالهاونات، والرشاشات، موضحاً – في بيان صادر عنه أمس الاثنين أن أكثر من 200 مقاتل

توافدوا إلى “وائلة” من شتى قبائل اليمن من المناصرين للمظلومين والعازمين على المضي قُدُماً حتى ينعم أهل صعدة بالأمن والأمان ولا يكون للحوثيين عليهم سلطان.

وعلى صعيد متصل أكد مصدر محلي بمديرية كتاف أن منطقة “آل نميس” شهدت مساء أمس مواجهات عنيفة بين عناصر الحوثيين وأبناء القبائل.. حيث حاولت عناصر الحوثي التوغل إلى المنازل والقرية المتاخمة للوادي للتمركز فيها بعد ان كان أبناء القبائل قد أخروجوهم منها قبل أربعة أيام..

وأكد المصدر أن القبائل أفشلت محاولة التوغل للحوثيين وأجبروهم على التراجع والعودة إلى مواقعهم التي جاءوا منها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*