الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » علماء إدلب يعلنون انضمامهم للثوار

علماء إدلب يعلنون انضمامهم للثوار

في خطوة جديدة تظهر مدى انهيار نظام بشار الأسد، انشقت هيئة العلماء في محافظة إدلب عن النظام وأكدت انضمامها للثوار المطالبين بالحرية والتغيير.
وذكرت الهيئة في بيان تلاه أحد أعضائها في لقطات فيديو تم بثها على موقع “يوتيوب” أنه “نظرًا للمجازر اليومية التي يرتكبها النظام وأزلامه وشبيحته ضد الشعب السوري الأعزل وردًّا على علماء السلطة المتخاذلين عن هذه المجازر التي يرتكبها النظام؛ فإننا نعلن بكل صراحة ووضوح الوقوف لجانب الشعب السوري الأعزل ومطالبه المحقة في سبيل نيل حريته”.
وتوعد المتحدثُ العلماءَ المتخاذلين بقوله: “إننا نقول لعملاء السلطة المتخاذلين مثل الحسون وغيره – في إشارة لمفتى سوريا -: والله لن ينفعكم النظام وأزلامه وشبيحته يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم”.
وطالب العلماء الشرفاء بالانضمام للهيئة قائلاً: “إننا نطالب أهل العلم والفضل أن ينضموا للهيئة والوقوف إلى جانب الشعب المظلوم”.
وختم البيان بالهتاف لسوريا وترديد صيحات “الله أكبر”.
وكانت صحيفة ديلي تلجراف البريطانية قد قالت: إن نظام الرئيس بشار الأسد يعاني من سلسلة من الانشقاقات التي تمنح المعارضة دعاية انقلابية، وسط مطالب متزايدة بالتدخل الدولي.
جاء ذلك بعد إعلان قائد عسكري هو العميد مصطفى أحمد الشيخ انشقاقه عن الجيش وانضمامه إلى الحركة الاحتجاجية بعد فراره إلى تركيا.
وكان أحد أعضاء البرلمان من حمص ويدعى عماد غليون قد أعلن هو أيضًا انشقاقه من القاهرة.
وقال غليون في تصريحات صحافية: إن الشعب السوري يعيش أسوأ مرحلة، مشيرًا إلى أن الناس في حمص يعانون من الحصار وانقطاع التيار الكهربائي وتراكم القاذورات في الشوارع.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*