الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت : الداخلية تحزم في أحداث الفوضى

الكويت : الداخلية تحزم في أحداث الفوضى

واجهت وزارة الداخلية الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد من محاولات اقتحام تلفزيون «الوطن» واتلاف محتوياته بـ «عين حمراء».
وأكدت الوزارة عزمها ضبط واحالة «كل من تسول له نفسه التطاول على النظام العام وتهديد الأمن والاستقرار الوطني، واحالة كل من يثبت تسببه ومشاركته وبالتحريض على ارتكاب مثل هذه الأعمال المخلة والمسيئة في حق الوطن والمواطنين».
وأضافت الوزارة أن «عددا من الأشخاص المدفوعين والمغرر بهم اعتدوا على رجال الأمن بالعصي والقاء الزجاجات والحجارة واصابة عدد كبير منهم، الى جانب اتلاف العديد من المركبات المدنية والآليات الأمنية والونشات والمعدات الخاصة بشركة النقل العام».
واضاف «ازاء اصرار ومواصلة هؤلاء في ارتكاب أعمال الشغب وعنادهم في عدم الانصياع للمناشدات تم ضبط عدد من المحرضين والمشاركين في المحاولة واحالتهم لجهات التحقيق».
كما اهابت الوزارة بجميع المواطنين «ضرورة التعاون مع كافة أجهزة ورجال الأمن في كل ما من شأنه الحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وعدم مخالفة القوانين والالتزام بالتعليمات والارشادات والاجراءات والقواعد المنصوص عليه، والتي تمنع تنظيم التجمعات والمسيرات بمختلف اشكالها وصورها، وأياًً كانت أهدافها إلا وفقاًً للاشتراطات والاجراءات القانونية المعمول بها».
من جهة أخرى، أعلنت الادارة العامة لنظم المعلومات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوزارة الداخلية اطلاق خدمة الاستعلام الصوتي (اي في ار) التي تمكن الناخبين من التعرف على اللجنة التي سيدلي كل منهم فيها بصوته في انتخابات مجلس الأمة من خلال الاتصال بالهاتف (1888988).
وقالت الادارة ان ذلك يأتي ضمن سلسلة جهود وزارة الداخلية في توفير الخدمات الأمنية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتبسيط الاجراءات والتسهيل على المواطنين بالحصول على المعلومات الانتخابية بسهولة ويسر بهدف نجاح سير العملية الانتخابية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*