الجمعة , 25 يوليو 2014
جديد الموقع
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » جرائم الإرهابيين لشهر يناير 2012

جرائم الإرهابيين لشهر يناير 2012

بدأت السنة الميلادية الجديدة بعمليات إرهابية طالت دولاً عديدة حول العالم ،فبينما يستمر الإرهاب في العراق نيجيريا،الصومال، باكستان، وأفغانستان. نراه يظهر تارة ويخبو تارة أخرى في بعض المناطق كالهند ،الفلبين، تركيا،إيران وداغستان.

و تصدرت نيجيريا القائمة هذا الشهر من ناحية عدد الضحايا المستهدفين من قبل جماعة بو كو حرام المستمرة منذ أكثر من شهرين ،أيضاً شهدت العراق في شهر يناير أول أشهر السنة الميلادية ،حوالي (94) عملية مسلحة ،بعضها عبارة عن سلسلة كبيرة من التفجيرات أودت بحياة المئات من العراقيين من بينهم زوار أفغان ، تلتها، باكستان وأفغانستان اللتان شهدتا (20 عملية) في كلأً منهما اسفرت عن مقتل المئات من بينهم جنود أجانب، وفي الصومال والجزائر وقعت (8) عمليات هنا وهناك، أما في إيران فقد تم اغتيال رجل دين سني على يد مجهولين .هذا فضلاً عن العمليات التي لم تسفر عن سقوط ضحايا ، كالتي حدثت في إيطاليا ولبنان.

1 يناير 2012 قتل شخصان على الأقل وأصيب 28 آخرون بينهم رجال أمن برصاص مسلحين هاجموا حانتين في شمال شرق كينيا.
وفي العراق،أصيب أحد الأشخاص بجروح خطيرة جدا جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.كما قتل ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة جنوب قضاء بلد شمال بغداد،وأصيب ثلاثة من أفراد الشرطة بجروح بليغة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم وسط قضاء الشرقاط شمال العاصمة العراقية. واغتال مسلحون مجهولون أحد الأشخاص بهجوم استهدفه في حي المنصور غرب مدينة الموصل .

وفي مخيم عين الخلوة في صيدا أصيب شخص بانفجار قنبلة وإطلاق نار.

وفي باكستان،قتل أربعة جنود في انفجار عبوة ناسفة في إقليم بلوشستان.

وفي كينيا، أقدم أربعة مسلحين مجهولين على قتل زعيما  للاجئين الصوماليين في مخيم (داداب) للاجئين بشمال شرق البلاد.

2 يناير 2012 مقتل مدني عراقي وإصابة ثلاثة بجروح من أسرة واحدة بانفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في شمال غرب كركوك.كما أصيب مدنيان عراقيان بجروح بانفجار عبوة ناسفة وسط تجمع عمالي بشمال غرب محافظة كركوك.وأيضا قتل مدنياً وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة بهرز (8 كم) جنوب بعقوبة.وقتل مدنياً في انفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية في منطقة السعدية (60 كم) شمال بعقوبة.

وفي باكستان،أصيب أربعة أشخاص في هجوم بقنبلة يدوية في مدينة كراتشي الساحلية في جنوبي البلاد.

وفي أفغانستان،قتل جندي تابع لإيساف بانفجار عبوة بدائية الصنع جنوب البلاد.

وفي الهند،أصيب ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص بجروح جرّاء انفجار قنبلة يدوية قوية في سوق مزدحم بولاية آسام.

3 يناير 212 مقتل 5  وجرح 16 في هجوم انتحاري في قندهار جنوبي أفغانستان.

وفي العراق،قتل ثلاثة أشخاص بينهم ضابط برتبة ملازم أول في الجيش وإصابة عشرة آخرين بجروح في هجمات متفرقة في بغداد وشمالها.

وفي باكستان،قتل ستة أشخاص على الأقل وجرح 20 آخرون في انفجار قنبلة في الإقليم القبلي الباكستاني المحاذي لحدودها مع أفغانستان.

 وفي الفلبين،قتل اثنان وأصيب ستة آخرون بينهم خمسة مدنيين في هجوم شنه متمردو اليسار على نقطة تفتيش تابعة للقوات شبه النظامية في جنوب  البلاد.

وفي الجزائر،توفي عسكري وأصيب آخر بجروح متفاوتة الخطورة، إثر انفجار عبوة ناسفة بالمكان المسمى “لافونتان فراش” التابعة إداريا لبلدية عزازقة.

4 يناير 2012 مقتل 3 وجرح  17 آخرين في  ثمانية  انفجارات استهدفت منازل تعود لعناصر أمن في بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى العراقية.وأيضا اغتال مسلحون مجهولون قياديا في قوات الصحوة مع زوجته في هجوم مسلح غرب بغداد.

كما هاجم مسلحون مركزا للشرطة في ولاية جيغاوا بشمال نيجيريا ما أدى إلى مقتل شابة.

وفي رواندا ،قتل اثنين وأصيب 16 آخرين في هجوم بقنبلة بالقرب من سوق للخضر والفاكهة في العاصمة كيجالي.

وفي الجزائر،أصيب أربعة من قوات الجيش في انفجار قنبلة تقليدية الصنع، استهدفت حاجزا لقوات الجيش الوطني الشعبي في قرية “الفياض” التابعة لبلدية كاب جنات، الواقعة جنوب شرق ولاية بومرداس.

وفي أفغانستان،قتل سبعة اشخاص على الاقل من بينهم ستة اطفال واصيب اربعة بجروح في انفجار في ولاية اوروزغان .

5 يناير 2012 قُتل 68 شخصاً وأصيب 138 آخرين جراء سلسلة انفجارات هزت العاصمة العراقية بغداد والناصرية.

وفي الكونغو ، أعلن الجيش عن مقتل 26 مدنيا على الأقل في هجمات وقعت في بلدات عدة بإقليم كيفو الجنوبي مطلع يناير،و نسبها لجماعة القوى الديمقراطية لتحرير رواندا.
وأعلنت حركة طالبان في باكستان مسؤوليتها عن عملية اغتيال 16 من الجنود كانت قد اختطفتهم الشهر المنصرم.

كما قتل 6 وأصيب 10 آخرين عندما فتح مسلحين النار على من كان في كنيسة واقعة في ولاية جومبي شمال نيجيريا.

6 يناير 2012 قتل ما لا يقل عن 17 شخصا في إقليم موبي أداماوا في نيجيريا، وتبنت حركة (بوكو حرام) الهجمات.

وفي أفغانستان،لقي خمسة من جنود قوة المساعدة الأمنية الدولية “إيساف” مصرعهم بهجمات جنوب البلاد.

وفي تايلاند،قتل اثنان من الحراس المتطوعين واصيب ثلاثة على يد مسلحين انفصاليين في اقليم ناراتيوات الجنوبي المضطرب.

وفي باكستان، قتل شخص وجرح ثلاثة آخرين بانفجار لغم أرضي  في إقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد.

وفي العراق،قتل شخصان، وأصيب عشرة آخرون بجروح متفاوتة؛ نتيجة سقوط عدة قذائف هاون ، في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد. تبنى مسؤوليتها جيش المجاهدين.

وفي داغستان،اصيب شخص بجروح نتيجة انفجار قنبلة يدوية في العاصمة (محج قلعة).

وفي تركيا، اصيبت امرأة عندما انفجرت قنبلة صوتية أمام مكتب الارتباط لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في حي “كارتال” في إسطنبول.

7 يناير 2012 قتل اثنان من الزوار الشيعة واصيب تسعة آخرون بجروح في هجومين منفصلين شمال بغداد وجنوبها.كما قتل جنديين واصيب ثلاثة آخرين في هجوم على دورية للشرطة وسط الفلوجة.

وفي كينيا،قتل خمسة أشخاص واصيب 28 آخرين حين أطلق مسلحون وابلا من النيران على أشخاص كانوا يحتفلون بالسنة الجديدة فى حانتين فى شمال شرق البلاد.

وفي أفغانستان، قتل 4 جنود أفغان وجرح آخر في بانفجار قنبلة في إقليم هرات غرب البلاد.

8 يناير 2012 مقتل وإصابة 28 في انفجارين مماثلين استهدفا زوار شيعة شمال مدينة كربلاء.كما قتل مدني واصيب اخر في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا منزلين بكركوك.
وفي أفغانستان،قتل جندي تابع لقوة المساعدة الدولية (إيساف) في جنوب البلاد.

9 يناير 2012 قتيل وعشرة جرحى في انفجار عبوة ناسفة استهدفت زوارا شيعة قرب بلدة المحمودية جنوب بغداد.كما قتل 12 شخص و إصيب 51 في انفجار سيارتين مفخختين في بغداد استهدف أحد الهجومين مسجدا للشيعة في جنوب غرب بغداد، والآخر استهدف سوقاً شعبياً في شمال العاصمة العراقية،كما قتل اثنان من قوات الامن الكردية (الاسايش) واصيب آخران بجروح في هجوم مسلح وقع في حي الواسطي جنوبي مدينة كركوك، وفي الفلوجة قتل جندي واصيب ثلاثة اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة”.

وفي أفغانستان، قتل جندي أمريكي على يد مسلح أطلق النار على مجموعة من الجنود الأميركيين في قاعدة عسكرية جنوبي البلاد.

وفي ماليزيا، اصيب خمسة أشخاص في ثلاث انفجارات صغيرة المنطقة المحيطة بالمحكمة العليا في كوالالمبور.

وفي باكستان، قتل مسلحين 10 جنود من قوات الامن الباكستانية كانوا قد اختطفوهم الشهر الماضي من منطقة قبلية في شمال غرب البلاد.

وفي الصومال،مقتل ستة جنود كينيين في منطقة تقع بين دمس وعيل عدي بولاية جدو الواقعة غربي في اشتباك مع حركة الشباب المجاهدين.

10 يناير 2012 قتل 35 شخصاً وأصيب أكثر من 69 بجروح، في اعتداء نفذ في أحد الأسواق في جمرود، إحدى كبرى مدن إقليم خيبر القبلي شمال غرب باكستان.

وفي العراق، انفجرت 3 سيارات مففخة مما أسفر عن مقتل 15 شخصاً، وإصابة 52 .كما قتل شخص واصيب 11 في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مسجدا للشيعة غربي بغداد.

وقتل اربعة من عناصر الشرطة الحكومية في هجوم مسلح استهدف مركزهم في الرمادي.

وفي أفغانستان،قتل خمسة أشخاص على الأقل بولاية باكتيكا بشرقي البلاد عندما حاولت مجموعة من طالبان اقتحام مبنى حكومي بالولاية.

وفي الصومال،لقي جندي كيني مصرعه في ولاية جوبا إثر كمين نصبه مقاتلو حركة الشباب المجاهدين لدورية عسكرية كينية كانت تتحرك بين مدينة قوقاني ومنطقة تابتا.

وفي نيجيريا،قتل 8 اشخاص منهم 4 من الشرطة  عندما فتح مسلحين النار على حانة في شمال شرق البلاد.كما قتل خمسة آخرين عندما هاجم غوغاء مسجدا واقع في مدينة بينين بجنوب غرب البلاد.

 11 يناير2012 قتل شرطي وجرح ثمانية آخرين في انفجار قنبلة في داغستان المنطقة غير المستقرة في القوقاز الروسي.

وفي افغانستان،مقتل وإصابة ما لا يقل عن 15 شخصا، فى هجوم صاروخى على قاعدة للجيش الوطنى الأفغانى فى إقليم كونار الشرقى.كما أصيب أحد أفراد الشرطة الأفغانية بجروح جراء تفجير انتحارى وقع داخل مقر للشرطة فى إقليم (قندهار) الواقع جنوبى البلاد.

وفي باكستان،قتل 14 جنديا من رجال القوات الخاصة في هجوم لمسلحين في يلوشستان جنوب غربي البلاد. 

وفي العراق،لقي اثنان من عناصر الشرطة مصرعهما في هجوم شنه مسلحون شرقي بغداد.

في نيجيريا،قتل مسلح أربعة تجار في مدينة بوتيسكوم شمال البلاد.

12 يناير 2012 في لبنان انفجرت عبوة ناسفة في محل لبيع المشروبات في بلدة الصرفند الساحلية الجنوبية.

وفي العراق، جرح أربعة عشر في انفجار سيارة مفخخة في موكب للزوار الشيعة في بلدة الكفل، على بعد ثلاثين كيلومترا شمال مدينة النجف. كما أدى انفجار عبوة ناسفة قرب موكب لزوار الأربعينية إلى مقتل شخص وإصابة ستة أشخاص بجراح في منطقة اللطيفية جنوبي العاصمة بغداد. 

أما في أفغانستان،فجر انتحاري سيارة مفخخة قرب مدينة قندهار جنوب افغانستان ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص من بينهم حاكم اقليم بانجواي فضل الدين اغا واصابة عشرة اخرين.

وفي نيجيريا،قتل شخصان واحرقت مساجد في هجوم على قرية غوالام شمال شرق البلاد.

وفي الصومال، قتل عامل إغاثة وسائقه على يد مسلحين وسط البلاد .

13 يناير 2012 مقتل شخص وإصابة 31 في ثمان عمليات إرهابية في مختلف مناطق العراق.

14 يناير 2012 انتحاريا متنكرا في زي شرطي قتل 53 شخصا واصاب 100 في هجوم استهدف زوارا شيعة أثناء مرورهم عبر نقطة تفتيش في مدينة البصرة بجنوب العراق.
كما قتل ثلاثة من عناصر الشرطة وإصيب أربعة مدنيين في انفجار استهدف الزوار الشيعة في الموصل.

وفي باكستان، قتل خمسة أشخاص على الأقل بينهم رجلا شرطة في هجوم نفذه مسلحون وانتحاريين على مقر مسؤول محلي في الشرطة في دير إسماعيل بإقليم خيبر.
وفي أفغانستان، لقيت سيدتان حتفهما إثر انفجار قنبلة مزروعة على  جانب الطريق في إقليم “هلمند” الجنوبي.

وفي جنوب أفريقيا،قتل ثلاثة صوماليين وجرح سبعة آخرون في هجمات شنه مسلحون على متاجر وحوانيت مملوكة لمهاجرين صوماليين في مدينة “بورت إليزابيث”.

وفي فلسطين، قتل شخص واصيب ثلاثة  في انفجار في منزل الشيخ زهير القيسي الأمين العام الجديد للجان المقاومة الشعبية ألوية لناصر صلاح الدين في منطقة رفح.

15 يناير 2012 قتل 16  شخصا على الاقل  واصيب 20 آخرون في انفجار استهدف موكبا دينيا شيعيا في بلدة خانبور وسط باكستان.

وفي العراق، قتل 8 واصيب 23 آخرون بجروح في 6 عمليات إرهابية في الرمادي.

16 يناير 2012  قتل ثمانية أشخاص وأصيب أربعة آخرون في انفجار سيارة ملغومة في مجمع سكني تقطنه أغلبية شيعية في شرق مدينة الموصل بالعراق. كما قتل 3 واصيب 18 آخرين في انفجار وسط الحلة .

وفي الجزائر،خطف مسلحون ثوار من بلدة الزنتان غربي ليبيا والي محافظ ايليزي (الف كلم جنوب الجزائر) عندما كان في طريق العودة من زيارة رسمية الى بلدية الدبداب على الحدود الليبية. لكن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي أعلن مسؤوليته عن اختطاف الوالي.

وفي إيطاليا، انفجرت ثلاث عبوات ناسفة انفجرت خارج مكاتب (أيكويتاليا) -وهى هيئة حكومية تتولى تحصيل متأخرات الضرائب والغرامات المالية- فى مدينة نابولى مما أدى إلى تحطم النوافذ الزجاجية للمبنى لكن لم يصب أحد بأذى.

17 يناير 2012 قُتل خمسة جنود شرطة في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش بمحافظة الأنبار قرب الحدود العراقية مع الأردن وسوريا. كما اصيب اثنين من الجنود بجروح في حادث منفصل شرقي مدينة الفلوجة ( 60 كلم غربي بغداد ) جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي.

وفي باكستان،قتل الصحفي الباكستاني مكرم خان عاطف الذي يعمل بإذاعة صوت أمريكا في الخدمة التي تقدمها بلغة البشتو،في مدينة “شب قدر” في منطقة “تشارسدا” القريبة من مدينة بيشاور شمالي غربي البلاد.

وفي أثيوبيا،قتل خمسة سائحين أوربيين، واصيب اثنين ، وخطف أربعة آخرين في منطقة عفار النائية في شمال البلاد.واعلنت “جبهة عفار الديمقراطية الثورية الوحدوية” مسؤوليتها.

18 يناير 2012 مقتل فلسطينين اثنين وإصابة آخرين في قصف مدفعي إسرائيلي قرب بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وفي العراق،قتل اربعة اشخاص  واصابة آخر بهجوم مسلح في احدى قرى ناحية اللطيفية جنوب بغداد.كما اصيب ثلاثة من رجال الشرطة في انفجار عبوة ناسفة الى جانب طريق معسكر الرشيد جنوب شرق بغداد. و قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرين جرّاء هجوم شنه مجهولون على نقطة تفتيش في مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وفي تركيا،انفجرت قنبلة أمام مقر لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بمدينة مرسين جنوبي البلاد دون وقوع اصابات.

وفي أفغانستان، قتل 13 شخصا في هجومين في اقليم هلمند جنوبي البلاد. واصيب 23 بجروح في حي كاجاكي بالإقليم.

19 يناير 2012 مقتل ستة اشخاص في انفجار قنبلة في مخيم للاجئين في منطقة هودان وسط العاصمة الصومالية مقديشو.

وفي أفغانستان، قتل ستة مدنيين  واصيب ثانية آخرين عندما فجر انتحاريا نفسه عند مدخل قاعدة قندهار الجوية في جنوب البلاد. تبنت حركة “طالبان” مسؤوليته.
كما قتل ستة جنود أمريكيين في تحطم مروحيتهم في ولاية هلمند وأكدت حركة طالبان أنها أسقطت المروحية.

وفي باكستان،انفجرت قنبلة في منطقة “سوئي” بإقليم بلوشستان جنوب غرب البلاد ،دون وقوع خسائر في الأرواح. كما تم اختطاف مواطناً إيطالياً بالقرب من مدينة مولتان جنوبي إقليم البنجاب.
وفي تركيا،قتل شخص وإصيب 27 آخرين بينهم سبعة من رجال الشرطة في انفجار في مدينة هكاري جنوب شرقي تركيا.

20 يناير 2012 في الصومال،أدّى هجوم شنّته حركة الشباب على قافلة تنقل صحافيين إلى مقتل ثلاثة عسكريين وموظف صومالي في حي يقشيد القريب من جامعة مقديشو.
 كما قتل تسعة من المهجرين، اغلبهم من النسوة والاطفال، عندما تعرض مخيمهم الواقع قرب السفارة الامريكية القديمة للقصف من قبل حركة الشباب.

في العراق،قتل شخص واصيب أربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب غرب كركوك.

وفي نيجيريا،قتل 215 شخص في سلسلة تفجيرات في مدينة كانو أعلنت حركة بوكو حرام مسؤوليتها عنها.

وفي أفغانستان، قتل أربعة جنود فرنسيين وجرح 15 آخرين على يد جندي أفغاني أعلنت حركة طالبان أنها جندته.
 
وفي الجزائر،أصيب أربعة جنود من الجيش الجزائرى بجروح فى انفجار قنبلة بمنطقة “قمرة ” على بعد 150كلم جنوب ولاية المسيلة.

وفي إيران،اغتيل رجل دين سني ايراني بارز (مولاي مصطفي جانجي )على ايدي مسلحين مجهولين في بلدة راسك باقليم سيستان بالوشيستان جنوب شرق البلاد.

21 يناير 2012 في الجزائر،اصيب شاب في انفجار قنبلة تقليدية الصنع بالقرب من قرية ايغيل ازوقاغ بمنطقة سيدي علي بوناب غرب مدينة تيزي وزو.

وفي الهند، قتل ما لا يقل عن 13 رجل شرطة واصيب اثنان، إثر قيام متمردين ماويين بتفجير لغم أرضى وإطلاق النار عليهم بولاية جهار خاند شرقى البلاد.

وفي العراق،قتل عنصر من قوات الصحوة في انفجار عبوة لاصقة بسيارته في قضاء بيجي  شمال تكريت.

وفي نيجيريا،قتل تسعة واصيب 12 آخرين في هجوم استهدف مسيحيين في مدينة تافاو باليوا بوكاتا زيادي شمال البلاد.

وفي دارفور غرب السودان،قتل جندي واصيب ثلاثة من قوات حفظ السلام عندما هاجم مسلحين مجهولين دوريتهم قرب منطقة الداعين في جنوب دارفور.

22 يناير 2012 هز انفجارين كنيستين في مدينة بوتشي بشمال نيجيريا مما أسفر عن تدمير احداهما تماما.وقتل 10 اشخاص واصيب 15 آخرين في هجوم آخر في نفس المدينة .

وفي العراق، سقط خمسة قتلى عندما هاجم مسلحين نقطة تفتيش تابعة للشرطة في بعقوبة،وفي هجوم آخر، قتل شخص واحد واصيب ثلاثة آخرين في انفجار سيارة ملغومة في حي دواسة التجاري وسط الموصل.وايضاً قتل جندي واصيب آخر في هجوم مسلح على دورية تابعة للجيش العراقي في منطقة البحيرات شمال محافظة بابل.

وفي الهند،قتل شخصين واصيب ثلاثة آخرين إثر انفجار قنبلة قرب منزل هيموشاندرا سينج رئيس المجلس الاقليمي في  ولاية مانيبور شمال شرق البلاد.

23 يناير 2012 قتل قائد صحوة ناحية الرشاد واصيب ثلاثة آخرين بهجوم مسلح جنوب غربي كركوك.

وفي باكستان، انفجرت عبوة ناسفة، زرعها مسلحون مجهولون، على أنبوب للغاز الطبيعي، في مقاطعة جعفر آباد بإقليم بلوشستان.

وفي الفلبين،قتل 15 صياداً وجرح 3 آخرون بهجوم نفذه مسلحون على قواربهم بالقرب من جزيرة سيباغو في إقليم باسيلان بجنوب البلاد.

24 يناير 2012 شن متمرداً اسلامياً صومالياً تابعاً لحركة الشباب هجوماً انتحارياً على قاعدة للجيش الاثيوبي في بلدويني في وسط الصومال، اسفر عن مقتل 30 من الجنود.

وفي العراق،قتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من ستين آخرين بجروح في انفجار أربع سيارات مفخخة في مناطق شيعية في بغداد.
كما قتل مدنياً خلال عملية تفجير إحدى العبوات الناسفة في الشارع العام وسط قضاء طوزخوماتو شرق تكريت.وقتل اثنين واصيب ثلاثة بانفجار دراجة ملغومة في الرمادي.
وفي صلاح الدين قتل مدني واصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة في قضاء الشرقاط شمال تكريت.

وفي باكستان،لقي جندي باكستاني مصرعه وأصيب آخران بجروح في هجوم تفجيري استهدف مدرسة حكومية في بلدة شيخ مندخيل في مقاطعة خيبر بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية.

25 يناير 2012 قتل شرطي وجندي في حادثين منفصلين بكركوك والموصل شمال العراق. كما قتل قيادي في الصحوة غربي بغداد.

وفي أفغانستان،قتل جندي من إيساف في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع جنوب البلاد.

وفي باكستان،قتل ستة جنود عندما هاجم مسلحين مركزا لقوات شبه عسكرية في منطقة ديرا بوغتي جنوب شرق كويتا كبرى مدن اقليم بالوشستان.

وفي الجزائر،أصيب شرطى بجروح فى هجوم شنه مسلحون من تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامى، استهدف مركزا للشرطة ببلدة زمورى شرقى ولاية بومرداس شرق البلاد.

26 يناير 2012 قتل 10 اشخاص عندما زرع مهاجمين قنابل حول الأسوار الخارجية لمنزلهم في بلدة المسيب. كما قتل ثلاثة اشخاص في هجوم وقع في مدينة كركوك شمال شرقي بغداد.

وفي أفغانستان،هزّ انفجار لم تعرف طبيعته مدينة لاشكارغا عاصمة إقليم هلمند بجنوب البلاد أثناء مرور قافلة لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) بالقرب من مجمعات حكومية رئيسية في المدينة ما أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 31 جريحاً ومقتل 3 بريطانيين من العاملين في إعادة الاعمار .

وفي نيجيريا،أصيب خمسة أشخاص في انفجار في مدينة كانو.كما قتل مسلحون خمسة عشر تاجرا بولاية زمفارا شمال البلاد.وتم أيضاً اختطاف مواطن ألمانى .

27 يناير 2012 قتل 31 شخصا على الأقل وأصيب 60 بجروح في اعتداء بسيارة مفخخة وقع خلال تشييع جنازة في حي الزعفرانية في بغداد.

وفي أفغانستان،قُتل جندي بريطاني جراء انفجار في منطقة نهر السراج باقليم هلمند جنوب البلاد.

28 يناير 2012 قتل خمسة وجرح اثنان آخران في ثلاث هجمات متفرقة في العراق.

وفي باكستان،لقى جنديان باكستانيان حتفهما في انفجار وقع في قرية جوجي في  منطقة كورام القبلية شمال غربي البلاد. كما اصيب خمسة اشخاص على الأقل عندما القى بعض المسلحين المجهولين قنابل يدوية على منطقة تجارية فى مدينة كراتشى الساحلية جنوبى البلاد.

وفي الجزائر،قتل خمسة بانفجار لغم بصحراء رأس الميعاد، جنوب غربي بسكرة، حوالي 200 كيلومتر على الحدود مع ولاية الجلفة.
كما أصيب عسكري برتبة عريف بالقوات الخاصة للجيش الوطني الشعبي، في انفجار قنبلة تقليدية كانت مزروعة على مستوى المسلك الترابي المؤدي إلى غابة وادي الغنم ببلدية شطايبي بعنابة.

29 يناير 2012 قتل ثلاثة واصيب 15 آخرين في ست هجمات متفرقة بالعراق.

30 يناير 2012 لقى أربعة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب سبعة آخرون ، فى مدينة بيشاور الباكستانية فى هجوم انتحارى على الحاج أخون زاده، قائد بجماعة أنصار الإسلام المحظورة.

وفي العراق،قتل موظف حكومي بهجوم مسلح غرب الموصل، كما قتل ضابط في الجيش الحكومي واصيب جنديان بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين .

وفي نيجيريا،قتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة عسكريين بالقرب من مدينة “مايدوجورى” عاصمة ولاية بورنو بشمال شرق البلاد.

31 يناير 2012 مقتل 8 جنود وجرح 25 آخرون في هجوم شنه المتشددون على نقطة تفتيش في منطقة كورام القبلية شمال غرب باكستان.
كما قتل ثلاثة اشخاص وأصيب اثنان بجروح في هجوم مسلح وقع بمدينة كراتشي عاصمة إقليم السند الجنوبي.

وفي أفغانستان،قتل أحد جنود قوة المساعدة الدولية “إيساف” بهجوم للمتمردين بجنوب البلاد.

وفي الصومال،استهدف هجوم انتحاري منزل قائد سابق للشرطة الصومالية وزعيم حرب اوقع قتيلين على الاقل اضافة الى الانتحاري واربعة جرحى في غالكايو في وسط البلاد.
وفي العراق، اصيب تسعة أشخاص في ست هجمات متفرقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>