السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » محاكمة مخططي قصف ميناء مبارك

محاكمة مخططي قصف ميناء مبارك

أعلنت السلطات العراقية إحالة ستة أشخاص متهمين بالتخطيط لقصف ميناء مبارك الكويتي الى محكمة جنائية مختصة في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار جنوب البلاد.
وقال الناطق باسم محكمة استئناف ذي قار القاضي ناظم الوائلي للصحافيين ان «شرطة المحافظة كانت اعتقلت الأشخاص الستة بتهمة التخطيط لقصف الميناء الكويتي، وقد عرضوا جميعا على محكمة التحقيق في المحافظة للبت في أمرهم».
وأوضح أن «المتهمين أنكروا التهم المنسوبة لهم، غير أن احد شهود الإثبات شخص المتهمين وأكد تورطهم في التخطيط لقصف الميناء، الأمر الذي قررت على أثره محكمة التحقيق إحالتهم جميعا إلى محكمة الاختصاص وهي محكمة جنايات ذي قار للبت في قضيتهم».
وبحسب الوائلي فإن المتهمين الستة من سكان محافظتي البصرة وذي قار، لكنه رفض اعطاء المزيد من التفاصيل عن الجهة التي ينتمي اليها هؤلاء.
وكانت الكويت وضعت في ابريل الماضي الحجر الاساس لبناء ميناء مبارك الكبير في جزيرة بوبيان التي تقع في اقصى شمال غرب الخليج، في وقت يرى خبراء عراقيون ان بناء الميناء سيؤدي الى «خنق» المنفذ البحري الوحيد للعراق في خور عبد الله.
ودعت كتائب «حزب الله» العراقية في 17 يونيو الفائت الشركات العاملة في المشروع الى «التوقف عن العمل»، مهددة باستهداف الميناء، بينما طلب العراق تعليق المشروع الى حين التأكد من انه لا ينتهك حقوقه.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*