الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تقتل جنودا باكستانيين

طالبان تقتل جنودا باكستانيين

قُتل سبعة جنود باكستانيين على الأقل صباح الجمعة في هجوم شنّه عناصر من “طالبان” في منطقة قبلية شمال غرب البلاد.
وقال مسئول عسكري كبير وفق وكالة “فرانس برس” إن المقاتلين الإسلاميين هاجموا ليلاً موقعًا عسكريًا في شيدانو داند بولاية خورام القبلية المجاورة لشمال وزيرستان، معقل “طالبان باكستان”.
وكان عسكريون باكستانيون قد ذكروا أن ما لا يقل عن 20 عنصرًا من حركة “طالبان” الباكستانية، قتلوا اليوم جراء قصف جوي للجيش الباكستاني استهدف مخابئ للحركة في منطقة اوراكزاي القبلية، في شمال غرب باكستان.
وبحسب وكالة “فرانس برس”، قال مسئول عسكري باكستاني رفيع المستوى طلب عدم الكشف عن اسمه: إنه تم تدمير أربعة معاقل، ومن الممكن أن تكون الحصيلة أكبر من ذلك.
وتأتي الغارات في أعقاب الاشتباكات التي وقعت الأسبوع الماضي بين الجيش الباكستاني ومسلحي طالبان على موقع حيوي في منطقة كورام وأسفرت عن سقوط 60 قتيلاً.
وأضاف المسئول العسكري: “الغارات استهدفت معاقل لمقاتلين تحت قيادة كل من الملا طوفان والملا محيي الدين المعروفين بأنهما من قياديي طالبان باكستان”.
يذكر أن الجيش الباكستاني شن خلال الأعوام السابقة عمليات عسكرية واسعة لطرد مسلحي حركة طالبان باكستان من معاقلهم على الحدود مع أفغانستان.
ويقول المراقبون: إن الجيش الباكستاني الذي يقاتل المسلحين الباكستانيين من حركة طالبان في مناطق قبلية عديدة، لم يرضخ حتى الآن للضغط الأمريكي الشديد لاتخاذ إجراء عسكري ضد شبكة حقاني المشتبه في ارتباطها بالقاعدة والتي تتخذ من منطقة شمال وزيرستان معقلاً لها

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*