الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مظاهرات في دمشق وجيش حر في ( حلب )

مظاهرات في دمشق وجيش حر في ( حلب )

خرج آلاف السوريين في دمشق أمس استجابة لمظاهرات دعت إليها المعارضة السورية في جمعة «عذرا حماه.. سامحينا». وفي محاولة لمنع خروج المظاهرات، حاصرت قوات الأمن السورية الجوامع والمساجد. وأحصت لجان المعارضة السورية عصر أمس مقتل ما لا يقل عن 40 شخصا برصاص الأمن، لا سيما في حلب وريف دمشق. وفي خطوة جديدة من نوعها، دعت قوات الجيش في إنخل قرب درعا كل من هم دون الـ50 عاما إلى عدم التوجه لأداء صلاة الجمعة، وفق ما نقلته «لجان التنسيق المحلية» في سوريا. وخرج آلاف المتظاهرين في حلب أمس ضد النظام السوري معلنين انضمامها للثورة, وفي إشارة لاستعداد الجيش السوري الحر، لحماية المتظاهرين, أعلن النقيب المنشق مأمون كلزي الأسبوع الماضي، تشكيل لواء أحرار حلب التابع للجيش السوري الحر.وسيشمل عمل اللواء وفقا لكلزي محافظة حلب وريفها.

من جهته، أكد المتحدث باسم «الجيش السوري الحر»، الرائد المظلي ماهر النعيمي، أمس، أن وضع الجيش النظامي السوري «أقرب إلى الانهيار» وأن نسبة التحاق المجندين من أجل الخدمة الإلزامية معدومة.

وفي سياق آخر، ومع استمرار المشاورات في مجلس الأمن في نيويورك حول مشروع القرار العربي – الغربي حول سوريا، قالت فيكتوريا نولاند، المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، إن التنازلات التي قدمتها الدول الغربية والعربية في المشروع تهدف إلى «دعم الجامعة العربية دعما قويا». وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية أمس، إن واشنطن «متفائلة بحذر» بأن روسيا ستؤيد مشروع قرار مجلس الأمن الذي يدين حملة القمع في سوريا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*