الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » المغرب يعلن عن تفكيك خلية إرهابية تابعة لحزب التحرير الإسلامي .

المغرب يعلن عن تفكيك خلية إرهابية تابعة لحزب التحرير الإسلامي .

نشرت وكالة المغرب العربي يوم السبت 4 فبراير 2012 بلاغا لوزارة الداخلية المغربية تعلن فيه أن  الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت من تفكيك خلية تضم ثلاثة أفراد تابعة لما يسمى بـ”حزب التحرير الإسلامي” المصنف في خانة المنظمات التخريبية ذات البعد الدولي.

ويضيف البلاغ أنه ” في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمحاربة التطرف تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من تفكيك خلية تابعة لما يسمى “حزب التحرير الإسلامي” المصنف في خانة المنظمات التخريبية ذات البعد الدولي”.

وبحسب نص البلاغ ، فإن الخلية تضم ثلاثة عناصر  من بينهم مغربي حامل للجنسية الدانمركية تم “إيفاده من طرف هذا التنظيم من أجل الإشراف على تنفيذ مخطط يستهدف الإخلال بأمن واستقرار البلاد من خلال استقطاب أكبر عدد من الأتباع يتم تجنيدهم لهذه الغاية”.
ويفيد نص البلاغ أن الخلية المفككة لها نشاطات في أوربا ، إذ ” قامت عناصر الخلية المفككة التي تتلقى دعما ماديا من طرف نشطاء تابعين لنفس التنظيم مقيمين بأوروبا بترويج فكرها العدمي من خلال توزيع مجموعة من المناشير بعدد من المدن المغربية تشكك من خلالها في نجاعة المسار الديمقراطي وتحرض على إثارة الفتنة” .

وليست هذه المرة الأولى التي تعلن فيها وزارة الداخلية عن تفكيك خلية تابعة لحزب التحرير الإسلامي المحظور في الدول العربية ، إذ سبق للسلطات الأمنية أن فككت خلية تابعة لهذا الحزب سنة 2008 .

ومعلوم أن حزب التحرير الإسلامي ينشط بشكل سري في العديد من الدول العربية والغربية . وسبق للسلطات الأمنية الروسية أن أعلنت في أكتوبر 2010 عن اكتشاف خلية  تابعة لـ “حزب التحرير الإسلامي” في مدينة تيومين الروسية .

وتعد الخلية التي أعلن المغرب عن تفكيكها هي الثالثة بعد تفكيك خليتين في شهر أكتوبر المنصرم (2011) ؛ مما يفيد أن المغرب لازال مستهدفا من طرف التنظيمات الإرهابية رغم جهود الإصلاح التي يبذلها .

-- خاص بالسكينة:سعيد الكحل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*