الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » معارضة البحرين هل يعودون للفوضى من جديد ؟

معارضة البحرين هل يعودون للفوضى من جديد ؟

نظمت المعارضة البحرينية مظاهرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف اليوم الجمعة، كما أعلنت عن تنظيم اعتصام دائم في إحدى الميادين قرب العاصمة المنامة، بدءًا من الغد.
وتستعد المعارضة الشيعية البحرينية للعودة مرة أخرى إلى دوار “اللؤلؤة”، الذي كان مركزًا للاحتجاجات ومحاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي.
في غضون ذلك تستمر المشاورات التي يجريها رئيس لجنة تقصي الحقائق في أحداث العام الماضي، مع ممثلين من الحكومة والمعارضة بشأن تنفيذ التوصيات التي أوردتها اللجنة في تقريرها بشأن تلك الأحداث.
وأكد نائب الأمين العام لجمعية “وعد”، أن الجمعيات الليبرالية في البحرين قدمت ورقة عمل متكاملة حول عدم تنفيذ الحكومة لتوصيات اللجنة، وعدم سعي الإعلام الحكومي لتعزيز المصالحة الوطنية، وفقًا لوكالة (CNN).
بينما ذكرت “الوطن البحرينية” أن وزير الداخلية البحريني، أكد لرئيس لجنة تقصي الحقائق أن الوزارة نفذت معظم توصيات تقرير اللجنة الخاص بها، من خلال العمل على الارتقاء بالأداء الأمني مع الالتزام بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان، كما نفذت الوزارة عددًا من الإصلاحات، واتخذت الإجراءات القانونية ضد أية تجاوزات أو قصور أشار إليها تقرير اللجنة.
ومن جانبه، أكد الكاتب والإعلامي العراقي “داود البصري” أن قنوات إعلامية طائفية في العراق تمول من مسئولين عراقيين تحرض المخربين في البحرين وتساند شعار إسقاط النظام الشرعي في المملكة، مشيرًا إلى أن الاحتجاجات في الكويت لم تحدث إلا بعد أن تجاوزت العصابات الطائفية في العراق كل الخطوط الحمراء بخطاباتها الداعية إلى إسقاط الأنظمة والتدخل في شؤون دول الجوار.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*