الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مئات الدبابات تقتحم الزبداني

مئات الدبابات تقتحم الزبداني

أعلن  المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ميليشيا بشار الأسد تقوم معززة بمئات المدرعات باقتحام مدينة الزبداني، وذلك بالتزامن مع إطلاق نار كثيف وقصف من الدبابات.
وقال المرصد السوري: “ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا في سهل مضايا المجاور للزبداني إلى ثلاثة، بالإضافة إلى عشرات الجرحى”.
إلى ذلك، أوضح البيان الصادر عن لجان التنسيق المحلية تقدم أرتال من الدبابات والمدرعات في اتجاه المدينة من أربعة محاور.
من جهة ثانية، أشار بيان المرصد إلى أن “قوات عسكرية وأمنية مشتركة اقتحمت بلدة داريا (ريف دمشق) وسقط جرحى إثر إطلاق الرصاص العشوائي.
وقد أعلن منشقون عن الجيش السوري يوم الاثنين تشكيل مجلس عسكري أعلى “لتحرير” البلاد من حكم بشار الأسد.
وقال المجلس الذي أطلق عليه اسم “المجلس العسكري الثوري الاعلى” ليحل محل الجيش السوري الحر في بيان ان قائده هو العميد الركن مصطفى أحمد الشيخ وهو أكبر ضابط ينشق عن الجيش والذي فر الى تركيا. والمتحدث باسم المجلس هو الرائد ماهر الرحمون النعيمي الذي كان متحدثا باسم الجيش السوري الحر كما ورد في البيان.
وجاء الاعلان عن تشكيل المجلس بعد ساعات من شن قوات الاسد أعنف هجوم لاخضاع مدينة حمص التي أصبحت معقلا للمقاومة المسلحة لحكم الاسد.
وقال البيان “بعد التشاور مع الضباط المنشقين على امتداد ساحات الوطن… تم الاتفاق على تشكيل المجلس العسكري الثوري الاعلى لتحرير سوريا تمهيدا لاعلان النفير العام لتحرير سوريا من هذه العصابة وتلبية لنداء الحرية ووفاء لدماء الشهداء”.
وكان مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو قد دعا المسلمين إلى الجهاد بجانب الشعب السوري، منددًا بالجرائم التي يرتكبها نظام بشار الأسد بحق شعبه.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*