السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت : تنسيق عالي بين النواب الإسلاميين

الكويت : تنسيق عالي بين النواب الإسلاميين

أسفر اجتماع النواب الإسلاميين عند النائب محمد هايف عن الاتفاق على التنسيق والدعوة إلى تشكيل حكومة تتسق مع نتائج الانتخابات والموافقة على ترشح أحمد السعدون رئيساً، وخالد السلطان نائباً للرئيس، وإتمام المشاورات في اجتماع آخر قبل الجلسة الافتتاحية للمجلس.
وقد أفادت مصادر برلمانية بأن الناطق الرسمي لكتلة العمل الشعبي أبلغ اجتماع الكتلة الإسلامية تأييده تعديل المادة 2 من الدستور مقابل أصوات المجتمعين للسعدون في الرئاسة.
وفي غضون ذلك قال النائب أسامة المناور “بناء على ما أبلغه الناطق الرسمي لكتلة العمل الشعبي للنائب محمد هايف من أن الكتلة مع تعديل المادة الثانية فأنا أمنح صوتي لأحمد السعدون”.
وكان اجتماع كبد قد بدأ في استراحة النائب محمد هايف بحضور 18 نائبا اسلاميا هم: محمد الدلال، حمد المطر، جمعان الحربش، عادل الدمخي، عمار العجمي ، عبدالله البرغش، نايف المرداس ، فيصل المسلم، فلاح الصواغ، خالد شخير، بدر الداهوم، احمد مطيع العازمي، خالد السلطان، محمد الكندري، محمد هايف، وليد الطبطبائي، عبداللطيف العميري، ويتمحور الاجتماع حول المناصب واللجان البرلمانية والتنسيق لاقرار التشريعات.
وقال النائب اسامة المناور: سيصدر بيان عن كتلة النواب المجتمعين عند النائب محمد هايف بعد قليل وبعده سأعلن موقفي من قضية التصويت للرئاسه.
وذكرت مصادر ان الاجتماع سيتناول ايضا موقف الحكومة من التصويت للمناصب وخاصة رئاسة المجلس، كما سيتم مناقشة فرص فوز الاسلاميين في مناصب ولجان المجلس والوقوف على ما يريده الاعضاء من اللجان.
وكشف مصدر مطلع ان الاجتماع سيبحث امكانية ان يكون للاسلاميين كتلة واحدة كبيرة، تنسق في القضايا خاصة المصيرية منها.
ومن جانبه اكد النائب د.وليد الطبطبائي انه سيحضر اجتماع النواب الاسلاميين اليوم من اجل التعاون والتشاور فيما بينهم واتخاذ قرارات هامة ومشتركة.
إلى ذلك، قال النائب مناور نقا خلال -حفل أستقبال لجنة الشعبي في الخامسة- “صوتي في الرئاسة لأحمد السعدون وللسلطان في نائب الرئيس”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*