الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الحوثيون يسيطرون على ( عاهم )

الحوثيون يسيطرون على ( عاهم )

سيطر أنصار الحوثي في حجة على منطقة عاهم بشكل كامل بعد عصر اليوم بعد معركة أسموها بالفاصلة مع من يطلقون عليهم مجاميع المرتزقة والعملاء.

وقال المصدر المحلي في المنطقة ان المقاتلين تلقوا هجوم كاسح من قبل الحوثيين الذين تمكنوا مؤخرا من السيطرة التامة على المنطقة بعد معارك متقطعة لأكثر من شهرين.

وقال المصدر إن من بين قتلى المرتزقة قائدهم الميداني / علي علي وهبان وان جثته لم يتم انتشالها حتى اللحظة وأن وساطات سارية من اجل هذا الموضوع واكد ان ما بين ثمانين الى مائة قتيل سقطوا في المعارك الاخيرة في صفوف المرتزقة غير بالجرحى ..

وقال المصدر إن بقية الجرحى المصابين دخلوا الى منطقة جيزان في سيارات اسعاف سعودية ،وفي ذات السياق قال مصدر قبلي مطلع في كتاف ان خلافات حادة عصفت بالمرتزقة في كتاف على خلفية خلاف على مبلغ ثلاثين مليون ريال سعودي سلمت

الى المقاتلين وقام شيخ قبلي باخذها ورفض تسليم بقية الاطراف أي مبلغ مدعيا ان مستحقاته السابقة في الدفعات الماضية لم تسلم ..

وقال المصدر أن الضربات المتتالية لانصار الحوثي في المنطقة اضعفت الى حد كبير معنويات المرتزقة خاصة وأن مشائخ عدة رفعوا مجاميعهم من المنطقة ورفضوا الاستمرار في القتال بعد ما تبين لهم ان هناك اموال كبيرة يتم السطو عليها وهم اكثر تضحية ومن يتعرضون للقتل من غيرهم .

وكانت هذه العناصر قد تعهدت فيما سبق بالقضاء على الحوثيين إلا أنهم فوجئوا بحرب طويلة النفس غير متوقفة القنص والإرهاق وأن الاعداد الكبيرة التي سقطت في صفوف المقاتلين اثرت الى حد كبير في نفسياتهم اضافة الى طول المدة دون تحقيق أي نتيجة تذكر …

ولم تستبعد مصادر مطلعة ان الأثر الذي خلفته مناسبة المولد النبوي في صعدة والتي اقامها الحوثيون بشكل واسع وحضرها حشود كبيرة اسهمت الى حد كبير في اظهار الحوثي قوة حقيقية في حين هناك جبهات مشتعلة في كتاف وعاهم ومع هذا يعد الحوثي لمناسبة كبيرة وبحضور غير مسبوق وهو ما يعني قدرة الحوثيين على المناورة السياسية والحشد الجماهيري والقتال في ذات الوقت دون تأثير أي من الجبهتين على الأخرى …

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*