الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إضراب عام في إسرائيل

إضراب عام في إسرائيل

بدأ صباح الأربعاء إضراب عام في “إسرائيل” بدعوة من الاتحاد العمالي (الهستدروت) للتنديد بالتوسع في استخدام الموظفين المؤقتين في القطاع العام وجزء من القطاع الخاص.
وبدأ الإضراب في تمام الساعة السادسة صباحًا، ويشمل نحو نصف مليون موظف في القطاع العام، كما يشمل جزءًا من القطاع الخاص، وخصوصًا في المستشفيات والمكاتب الحكومية والبلديات وشركة الكهرباء وصناديق التأمين الوطني والبنوك وسكك الحديد والموانئ والبورصة، وجزء من المؤسسات التعليمية.
وفي مطار بن غوريون الدولي قرب “تل أبيب” سيستمر الإضراب حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، بينما سمح لـ25 طائرة على الأقل بالإقلاع، مما سمح لنحو 10 آلاف مسافر بالمغادرة.
وستستأنف المحادثات من أجل التوصل إلى اتفاق بين رئيس الهستدروت عوفر عيني ووزير المالية “الإسرائيلي” يوفال شتاينتز بعد ظهر الأربعاء.
ويطالب الهستدروت بدمج جزء من الموظفين المؤقتين في القطاع العام أو أن يحصلوا على نفس الحقوق التي يتمتع بها زملاؤهم الدائمون، حسبما نقلت فرانس برس.
وقد ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية الأسبوع الماضي أن نقابة العمال “الإسرائيلية” “الهستدروت” قد هددت بالدخول في إضراب عام إذا لم تحل أزمة تثبيت العمالة المؤقتة في “إسرائيل”.
والهستدروت هو اختصار لـ (الاتحاد العام للعمال اليهود)، وقد تأسس في ديسمبر عام 1920 أي في عهد الانتداب، وللهستدروت مصرف خاص ومؤسسات كبيرة للخدمات الصناعية والاجتماعية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*