الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الحوثيون بـ وجهين : مع أمريكا وضدها !

الحوثيون بـ وجهين : مع أمريكا وضدها !

بدأ الجناح السياسي لحركة الحوثيين بعقد لقاءات مكثفة مع السفير الأمريكي ومسؤولين في السفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء بهدف التنسيق بين الطرفين في إستحواذ واضح على شعار “الموت لأمريكا الموت لأسرائيل اللعنة على اليهود” الذي يرفعه الحوثيين.
وعقد ممثل الحوثيين محمد احمد مفتاح لقاء مع مسؤولين في السفارة الأمريكية بينهم المسؤول السياسي في السفارة الأمريكية السيد هارون بانكس بهدف التنسيق في مكافحة الإرهاب السلفي حد وصف بعض المصادر ليمن برس.
ومفتاح يشغل رئيس اللجنة التحضيرية لحزب الامة (تحت الإنشاء) الذي يعتبر الجناح السياسي بحركة الحوثيين وتم الإعلان عنه بعد إبلاغ عبدالملك الحوثي لمبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر عن نيته تشكيل حزب سياسي.
ومفتاح محكوم عليه بالإعدام سابقاً بتهمة التجسس لصالح إيران بعد ثبوت التهمة عليه وعفى عنه الرئيس السابق علي عبدالله صالح في محاولة لإرضاء الحركة الحوثية في حينه التي هددت بشن حرب شاملة وبدون توقف اذا تم تطبيق حكم الإعدام في مفتاح.
وشن الحوثيون في الآونة الأخيرة حرباً ضد السلفيين في منطقة دماج ومنعوا دخول الأغذية والأدوية وأغذية وحليب الأطفال في حصار لمدة تزيد عن شهرين وتمكنت وساطات قبلية من فكه بعد تكبد الحوثي لخسائر فادحة في الأرواح على جبهتي دماج وكتاف وتهديد قبائل مناصرة للسلفيين بكسر الحصار بالقوة.
كما هاجم الحوثيين مناطق كثيرة في حجة والجوف ونكلوا بأبناءها وأرتكبوا أشنع الجرائم رافعين شعارهم الموت لأمريكا الموت لإسرائل اللعنة لليهود مما دفع الكثير من سكان صعدة إلى القول أن شعار الحوثيين في الحقيقة هو الموت لصعدة الموت للجوف اللعنة على مركز دماج النصر للحوثي.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*