الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تحرير الدبلوماسيين السعوديين المختطفين في السودان

تحرير الدبلوماسيين السعوديين المختطفين في السودان

تمكنت الجهات الأمنية السودانية من تحرير اثنين من الدبلوماسيين العاملين في سفارة المملكة بالخرطوم اختطفوا مساء الثلاثاء.
وطمأنت مصادر رسمية سودانية تحدثت إلى صحيفة “الرياض” مساء أمس أن الدبلوماسيين يتمتعان بصحة جيدة بعد تحريرهما ولم يصابا بأي أذى، مؤكدة اعتقال الخاطفين الذين كانوا يطالبون بمبالغ مالية.
وقالت مصادر دبلوماسية سودانية: إن عملية تحرير الدبلوماسيين تمت بالتنسيق مع السفارة السعودية بالخرطوم، وشددت على أن الحادثة “جنائية” وليست سياسية، وأن التحقيقات تتواصل مع الجناة للكشف عن ملابساتها، وأكدت أن أفراد العصابة من أصحاب السوابق وبعضهم مطلوب منذ أكثر من ٥ سنوات للقضاء.
وأوضحت المصادر أن الدبوماسييْن توجها إلى منطقة صحراوية نائية خارج الخرطوم من أجل تناول وجبة غداء بعد نهاية دوامهما في السفارة، وعند العودة فوجئا بسيارة تعترضهما، ونزول 5 أشخاص منها ادعوا أنهم من الأمن، وأن الدبلوماسيين متهمان بتهريب وترويج المخدرات، حيث انهال الجناة عليهما بالضرب.
وقالت المصادر: إن الخاطفين طلبوا 7000 دولار كفدية للإفراج عنهما”، مشيرة إلى أن الخاطفين سمحوا لهما بالاتصال بالسفارة لتأمين المبلغ وأحس زميل لهم بالسفارة من خلال المحادثة الهاتفية بتعرضهما للاختطاف نتيجة طريقة حديثهما وطلبهما للمبلغ المالي الكبير ليبلغ بعدها مسؤولي السفارة الذين قاموا بإبلاغ السلطات الأمنية التي أعدت كمينًا أطاح بأفراد العصابة الخمسة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*