السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأردن تؤسس مخيما للسوريين والكويت تدعم

الأردن تؤسس مخيما للسوريين والكويت تدعم

من المقرر أن تبدأ السلطات الأردنية في غضون من 3 إلى 4 أيام، اعتباراً من اليوم الجمعة، التحضيرات لإنشاء مخيم لاستقبال اللاجئين السوريين في شمال المملكة، في ظل زيادة عمليات القمع التي يقوم بها النظام السوري ضد مواطنيه.

وسيقام المخيم في منطقة “السرحان” بمدينة المفرق. وتبلغ مساحته 40 ألف متر مربع، وتم تزويده بالبنى التحتية من المياه والكهرباء. والمرجح أن يكون قادراً على استقبال 3000 لاجئ سوري.

وتعد قناة “العربية” من أولى المحطات التلفزيونية التي قامت بالتصوير في الموقع، الذي كان محظوراً، ولكنه اليوم كان مقصداً لزيارة وفد من نواب مجلس الأمة الكويتي وصلوا إلى مدينة الرمثا في وقت سابق برفقة قافلة إغاثة مكونة من 6 شاحنات ومحملة بالمواد الغذائية والطبية ومعدات التدفئة، وهي مساعدات سيجري توزيعها على اللاجئين السوريين في الأردن، لتعذر وصولها إلى سوريا.

وطالب أعضاء مجلس الأمة الكويتي بفرض منطقة حظر طيران داخل سوريا، والاعتراف الدولي بالمجلس الوطني السوري المعارض ودعم الجيش السوري الحر. 

وبالتزامن مع وصول قافلة المساعدات الكويتية إلى الرمثا، شهدت المدينة تظاهرة ضد الرئيس السوري بشار الأسد شارك فيها أكثر من 2000 معارض سوري هتفوا ضد إيران وحزب الله لدعمهما النظام السوري.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في الأردن حوالي 3000، بجانب 10 آلاف دخلوا البلاد عبر زيارات لعوائلهم، خاصة أن هناك الكثير من الأواصر العائلية التي تربط بين قبائل ومجموعات سكانية عبر الحدود بين البلدين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*