الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » فشل العصيان المدني في مصر

فشل العصيان المدني في مصر

فشلت دعوات العصيان المدني والإضراب العام في جميع المطارات المصرية اليوم السبت؛ حيث توجه جميع العاملين بمختلف القطاعات إلى أعمالهم دون حالات غياب وسط حرص من مختلف النقابات على استمرار العمل بدون تعطيل.
ويؤدِّي الغالبية العظمى من العُمال والموظفين أعمالهم كالمعتاد، عدا الموظفين بالقطاع المصرفي والبورصة باعتبار يوم السبت هو يوم عطلتهم الأسبوعي، متجاهلين دعوة الإضراب.
وقال مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس أحمد المناخلي للتلفزيون المصري اليوم: إن حركة العمل بالهيئة منتظمة برغم دعوات العصيان المدني، مشيرًا إلى انتظام حركة قوافل السفن وعبورها في مواعيدها.
كما نفى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل جهاز مترو الأنفاق على حسين ما تردَّد على بعض المواقع الإلكترونية عن توقف حركة المترو، مؤكدًا أن جميع العاملين به يعملون بكامل طاقتهم ويرفضون كل دعاوى العصيان المدني والإضراب.
وكانت عدة أحزاب وقوى وتيارات سياسية أبرزها جماعة “الاشتراكيون الثوريون” و”حركة شباب 6 أبريل”، قد دعت إلى إضراب عام اعتبارًا من اليوم تمهيدًا لعصيان مدني شامل في البلاد حتى يترك المجلس الأعلى للقوات المسلحة السلطة ويُسلمها إلى إدارة مدنية منتخبة.
وقد قاطعت الأحزاب الإسلامية وعلى رأسها الحرية والعدالة – الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين – وحزب النور السلفي والبناء والتنمية دعوات الإضراب.
وحذَّر المجلس الأعلى للقوات المسلحة مساء أمس في بيان له من مؤامرات تستهدف بث الفتنة والفرقة بين أبناء الشعب المصري.
وقال مستشار الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء إسماعيل عتمان: إن انتشار الجيش يهدف إلى تأمين البلاد والمنشآت الحيوية، مضيفًا أن ذلك يتوافق مع الدستور وأنه سبق حدوثه في الأعوام الماضية بهدف تأمين البلاد مما وصفه بـ”الأخطار المحدقة”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*