السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حماس تحتفل مع الإيرانيين بذكرى الثورة

حماس تحتفل مع الإيرانيين بذكرى الثورة

كررت الرئاسة الايرانية الجمعة ان طهران ستدعم الفلسطينيين “بكل السبل” ضد العدو الاسرائيلي، وذلك لمناسبة زيارة رئيس حكومة حماس المقالة في قطاع غزة اسماعيل هنية للجمهورية الاسلامية.

ووصل هنية الجمعة الى طهران حيث سيمضي ثلاثة ايام ويلقي السبت خطابا بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين للثورة الاسلامية كما افادت وسائل الاعلام الايرانية.

وقال نائب الرئيس الايراني محمد رضا رحيمي في تصريحات نقلها موقع الرئاسة الايرانية ان “ايران لن تحيد قيد انملة عن عزمها على الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني”.

واضاف ان طهران “ستلجأ الى كل السبل المتاحة لها لدعم الفلسطينيين المقهورين”.

وتابع رحيمي “قريبا، سيعاقب النظام الصهيوني على اعتدائه” على الفلسطينيين، معتبرا ان “القضية الفلسطينية خط احمر بالنسبة الينا”.

وترفض ايران الحل القائم على دولتين اسرائيلية وفلسطينية وتعتبر الدولة اليهودية عدوها اللدود وتدعم التنظيمات المسلحة اللبنانية والفلسطينية التي تقاتل اسرائيل.

ونقل موقع الرئاسة الايرانية عن هنية “شكره لطهران لموقفها الشجاع في شان القضية الفلسطينية”، مضيفا ان “مقاومة الفلسطينيين قوية لانها تتمتع بهذا الدعم من جانب الجمهورية الاسلامية”.

وذكرت وسائل الاعلام المحلية ان المسؤول الفلسطيني سيلتقي المرشد الاعلى للجمهورية آية الله علي خامنئي والرئيس محمود احمدي نجاد اضافة الى مسؤولين سياسيين اخرين ومسؤولين في اجهزة الامن الايرانية.

وكان اية الله خامنئي وصف الاسبوع الماضي اسرائيل بانها “ورم سرطاني يجب استئصاله وهو ما سيتم بعون الله” وجدد دعم طهران لـ”كل مجموعة” تحارب “النظام الصهيوني”.

ومن المقرر ايضا ان يلقي احمدي نجاد خطابا السبت بمناسبة انتصار الثورة الايرانية التي اطاحت بنظام الشاه المدعوم من واشنطن عام 1979.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*