السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أنصار الشريعة في اليمن تعدم ثلاثة بدعوى الجاسوسية !

أنصار الشريعة في اليمن تعدم ثلاثة بدعوى الجاسوسية !

أعدمت جماعة تسمي نفسها “أنصار الشريعة” ثلاثة أفراد اليوم الأحد، بعد أن اتهموا بنقل معلومات للولايات المتحدة الأميركية استخدمت في تنفيذ هجمات بطائرات بدون طيار على جنوبي اليمن.

وأفادت رسالة نصية من المتحدث باسم جماعة “أنصار الشريعة”، بأن الجماعة أعدمت ثلاثة رجال في وقت مبكر من اليوم الأحد إثر اتهامهم بنقل معلومات للولايات المتحدة أدت إلى قصف المنطقة بالطائرات بدون طيار.

وقال مقيمون في بلدتي جعار وعزان إن سعوديين اثنين ويمنيا، تم اعدامهم بحد السيف فجرا على أيدي عناصر من الجماعة المسلحة.

وتواجه حكومة اليمن صعوبات لبسط سلطانها على معظم أرجاء البلاد بعد أشهر من الاحتجاجات المتواصلة ضد الرئيس علي عبد الله صالح، وما تلاها من اضطرابات ساهمت في منح “المسلحين” مجالا لإحكام قبضتهم في الجنوب ولا سيما في محافظة أبين.

في المقابل تشن الولايات المتحدة الأميركية هجمات بطائرات بدون طيار على ما تسميها بـ”الجماعات المتشددة” في الجنوب اليمني، وتستهدف جناح تنظيم القاعدة في اليمن الذي حاول تفجير طائرة ركاب فوق ديترويت عام 2009، وأسفرت إحدى الهجمات عن مقتل 12 شخصا على الأقل خلال الشهر الماضي.

وقد صرح مدعون اتحاديون أميركيون يوم الجمعة الماضي بأن أنور العولقي -وهو أحد زعماء جناح القاعدة في اليمن، والذي قتل في هجوم بطائرة بدون طيار العام الماضي- باشر بنفسه ووافق على محاولة الهجوم على طائرة الركاب عندما أخفق نيجيري يخبئ قنبلة في طيات ملابسه في تفجيرها بصورة كاملة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*