الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مواجهات في مناطق الشيعة في البحرين

مواجهات في مناطق الشيعة في البحرين

ذكر شهود عيان أن صدامات سُجِّلت ليل الأحد الاثنين في قرى شيعية بالبحرين بين قوات الأمن البحرينية ومشاغبين مناهضين للحكم.

وحذَّر مسئول أمني هذه العناصر المثيرة للشغب من مواصلة أنشطتها وتهديد الأمن، وذلك عشية الذكرى الأولى لانطلاق الحركة التي مارست أعمال عنف وشغب تحت ستار “التظاهر” في المملكة.

وقال الشهود: “التوتر أخذ منحى تصعيديًّا عشية الذكرى الأولى لاندلاع أعمال الشغب في 14 فبراير 2011، فيما ينوي بعض هذه العناصر العودة إلى دوار اللؤلؤة الذي كان مركز الحركة”.

وأوضح الشهود أن عدة قرى شيعية شهدت مساء الأحد وحتى وقت مبكر من فجر اليوم الاثنين صدامات قوية في بعض الحالات، بين مشاغبين وقوات الأمن البحرينية التي استخدمت الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية لتفريقهم.

وذكر هذا الشاهد أن العديد من المصابين تتم معالجتهم سرًّا في المنازل خشية اعتقالهم في حال التوجه إلى المستشفيات الحكومية التي فرضت رقابة مشددة على إدخال المصابين.

وتزامنًا مع هذا التوتر الأمني، أعلن وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في تصريحات نقلتها الصحف المحلية نية الوزارة نشر مزيد من نقاط التفتيش في عدة مناطق.

وأرجع ذلك إلى الرغبة في طمأنة الناس وضمان الاستقرار في البلاد حيث حذرت قوات الأمن البحرينية مثيري الشغب الشيعة الذين ينظمون هذه الممارسات يوميًّا، وينوون العودة إلى دوار اللؤلؤة في المنامة من القيام بمسيرات وأنشطة غير قانونية.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن تحذيره من الاستجابة إلى الدعوات التحريضية التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للقيام بمسيرات أو أي أنشطة غير قانونية تهدد الأمن والنظام العام والسلم الأهلي، وتضر بحريات ومصالح المواطنين.

وقال الحسن: “هناك من يصر على استغلال مناخ الحرية وأجواء الديمقراطية لفرض ممارسات غير مسئولة والخروج على القانون والنظام العام”.

ودعا رئيس الأمن العام إلى التحلي بالحكمة وروح المسؤولية الوطنية بما يحقق أمن واستقرار الوطن ومصلحته العامة، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه تم اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية لحفظ الأمن”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*