السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : شورى العلماء يتشاورون في رئاسة مصر

مصر : شورى العلماء يتشاورون في رئاسة مصر

أكد الشيخ محمد حسان أن مجلس شورى العلماء سيعقد اجتماعًا اليوم الاثنين لمناقشة انتخابات الرئاسة.

وأشار إلى أنه لابد أن نتفق على مرشح للرئاسة، و”سنعلن عنه بعد أن نطلع على برنامجه ونناقشه لاختيار واحد من بينهم”.

وأوضح الشيخ محمد حسان أن اختيار شخص لرئاسة الجمهورية، يعد أمرًا جللاً، ينبغي أن تجمع عليه الأمة، أو الأغلبية فيها, وفقًا لليوم السابع.

وأطلق الشيخ محمد حسان مبادرةً جديدةً خلال استضافته ببرنامج “الأسئلة السبعة” مساء الأحد على قناة النهار؛ وهو أن تخصص القنوات الفضائية مساحةً من الزمن تقدر بأربع ساعات حتى يتم فيها تدشين مبادرة “المعونة المصرية” من قبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والإعلان عنها بصفة رسمية، على أن يتم البدء فى جمع الأموال على الهواء مباشرة، فور تدشين المبادرة.

وقال حسان: “أتمنى إذا فُعِّلت المبادرة وحدد رقم للحساب، أن تفسح القنوات الفضائية المصرية أربع ساعات، ويدعى شيخ الأزهر والمفتي ووزير الأوقاف، والمرشد العام للإخوان المسلمين، ومجموعة من الرموز الوطنية والمفكرين، وأن يدشن شيخ الأزهر هذه المبادرة بصفة رسمية تتبناها الدولة، خلال هذه الساعات، ثم نبدأ في جمع هذه الأموال على الهواء مباشرة”.

وكان الشيخ محمد حسان قد أشار إلى أن من يحكمون مصر الآن لا يتمتعون بالحكمة؛ حيث إنهم لا يعرفون متى يكون الرفق ومتى تكون الشدة.

ورفض الداعية الإسلامي الدعوة إلى الإضراب العام والعصيان المدني يوم 11 فبراير القادم التي توافق مرور عام على تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك، قائلاً: “لا مانع من أن يطالب أي فرد بمطالبه المشروعة، ولكن هل ستتحقق أهدافنا بالعصيان المدني؟”.

وطالب الشيخ حسان بالتعقل وتوخي الحكمة في الأقوال والأفعال، وتساءل قائلاً: “هل تتحمل مصر الآن [تمزقًا وتفككًا وعصيانًا مدنيًّا] يشل حركتها بصورة كلية؟”.

واستنكر الشيخ حملات التشكيك والتخوين، مؤكدًا أن تشكيك المصريين في وطنية بعضهم البعض هو أخطر ما يواجه مصر، ومشددًا على أنه يجب على الجميع أن يعمل لخدمة البلاد بالطريقة التي يراها مناسبة، وأبدى الشيخ تفاؤله بمستقبل مصر.

وأشار الشيخ إلى تقديره لأصحاب المطالب الفئوية، لكنه أوضح أن البلاد الآن تمر بمرحلة أزمة، ويجب أولاً الخروج بها من عنق الزجاجة، كما طالب المجلس العسكري الذي يدير شئون البلاد بالتحقيق العاجل في أحداث بورسعيد، مشددًا على حرمة الدماء والأعراض، واعتبر أنهم غير حكماء، فلا يعرفون متى يكون الرفق ومتى تكون الشدة.

وأكد أن هناك أيدي داخلية تنفذ السياسات الخارجية لإفساد مصر، مشيرًا إلى أن مصر مستهدفة من عدد من الدول، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*