الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفكيك تنظيم إرهابي في تونس

تفكيك تنظيم إرهابي في تونس

أعلن وزير الداخلية التونسي علي العريض اليوم الاثنين نجاح قوات الأمن التونسية في تفكيك ما وصفه بـ”تنظيم إرهابي” في البلاد كان يخطط لإقامة إمارة إسلامية.

وقال العريض في مؤتمر صحافي: “تم القبض على 12 شخصًا أعمارهم أقل من 30 عامًا، بينما تسعة مازالوا هاربين ويرجح أن ثمانية منهم في ليبيا وآخر في الجزائر، وأضاف “المتهمون في هذه القضايا أغلبهم كانوا في السجن بتهم الإرهاب وعدد منهم تلقى تدريبات في ليبيا في أثناء الثورة الليبية”.

وأكد العريض أن أجهزة الأمن صادرت عددًا من الأسلحة من بينها 25 بندقية كلاشنيكوف و2500 رصاصة، مشيرًا إلى أن هذه المجموعة كانت تخطط لإقامة دولة إسلامية، وفقًا لوكالة رويترز.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من الأحداث التي شهدتها محافظة صفاقس جنوب تونس، من تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن ومسلحين مجهولين يشتبه أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة.

وكانت الاشتباكات بين قوات الأمن والمجموعة المسلحة قد أسفرت عن مقتل اثنين من المسلحين واعتقال ثالث، إضافة إلى إصابة 3 جنود وعنصر من الحرس الوطني، وتم ضبط 10 بنادق حربية من نوع كلاشينكوف وكمية كبيرة من الذخائر والمتفجرات.

وقد قلل رئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي من خطورة تلك المواجهات المسلحة، وقال: إنها “لا تشكل خطورة بالغة، وإن مثل هذه الأحداث يمكن أن تحدث في الجنوب التونسي وفي المناطق الحدودية التي تشهد عدم استقرار على المستوى الأمني، ولا تمثل خطرًا جسيمًا”، كما أكد عدنان منصر الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية أن المجموعة المسلحة كانت بصدد نقل أسلحة مهربة من ليبيا إلى داخل تونس، مستغربًا من محاولات البعض تهويل الأمر.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*