الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تايلند تتهم إيران بتفجير بانكوك

تايلند تتهم إيران بتفجير بانكوك

قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إن العنف الذي شهدته بانكوك الثلاثاء “يثبت مرة أخرى أن إيران وأتباعها يواصلون تدبير الإرهاب”.

وقال إن إيران وحليفها اللبناني حزب الله “عناصر إرهابية لاتلين وخطر على الاستقرار في المنطقة وعلى العالم”.

وكان باراك يتكلم خلال زيارته الرسمية لسنغافورة، وأشار بيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية إلى أن باراك كان في بانكوك الأحد.

وقد زادت الشرطة الإسرائيلية حالة الاستعداد لديها عبر أرجاء إسرائيل عقب هجمات الاثنين. وتوقع المسؤولون أن تلك التفجيرات جزء من موجة هجمات على أهداف إسرائيلية عبر العالم تنفذها إيران وحزب الله.

جواز سفر

وعثرت قوات الأمن التايلاندية على المزيد من المتفجرات في المنزل الذي كان يستأجره الرجل الإيراني الذي فقد ساقيه الثلاثاء خلال محاولته إلقاء قنبلة على الشرطة في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وكانت الأنباء قد أفادت أيضا بوقوع تفجيرين آخرين في الحي التجاري المزدحم في بانكوك، أصيب فيهما أربعة بجروح.

وقالت الشرطة التايلاندية لبي بي سي إن التفجير الأول وقع حوالي الساعة الثانية والثلث بعد الظهر، بحسب التوقيت المحلي، في منزل يقع في منطقة إيكاماي في وسط بانكوك، يعتقد أن ثلاثة إيرانيين كانوا يستأجرونه لمدة شهر.

وقد تمكن رجلان من الفرار من التفجير الذي دمر سطح المنزل، كما تقول الشرطة، لكن رجلا ثالثا أصيب بجروح طفيفة، وحاول إيقاف سيارة أجرة، بينما كان الدم يغطيه، فرفض السائق أن يأخذه، ثم ألقى الرجل عبوة على السيارة فأصابها باضرار، وأخذ يجري. وقيل إنه يعالج الآن في المستشفى.

ولم تعرف حتى الآن الأهداف المحتملة للهجمات التي وقعت الثلاثاء في بانكوك.

وقال الجنرال بانسيري براباوات -وهو من الشرطة التايلاندية- إن جواز السفر الذي عثر عليه في موقع أحد الهجمات في بانكوك يشير إلى الرجل الذي دبر الهجوم -واسمه سعيد مرادي- من إيران. ولم تعقب إيران على الهجمات فور وقوعها.

ودعت رئيسة الوزراء التايلاندية أفراد الشعب إلى ألا يضطربوا بعد تفجيرات الثلاثاء وقالت إن الموقف تحت السيطرة.

ولكنها كانت قد نفت اتهام إسرائيل لها بالضلوع في التفجيرات التي وقعت في الهند وجورجيا الاثنين وكانت تستهدف دبلوماسيين إسرائيليين.

وفي الهند، يبحث المحققون عن شخص يصفونه بأنه مهاجم متدرب يركب دراجة بخارية، ويعتقد أنه هو الذي ألصق قنبلة مغناطيسية تحت سيارة دبلوماسي إسرائيلي في نيودلهي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*