الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأزهر يتبنى مبادرة الشيخ ( حسان ) لجمع المعونة

الأزهر يتبنى مبادرة الشيخ ( حسان ) لجمع المعونة

 أعلن الدكتور أحمد الطيب‏,‏ شيخ الأزهر‏,‏ عن إنشاء صندوق خاص يهدف إلى جمع ما بين 500 و1000 مليار جنيه، توجه لدعم الاقتصاد الوطني‏,‏ والاستغناء عن المعونة الأمريكية تماما‏,‏ بوصفها أداة ضغط غير مقبولة علي مصر‏.
 
وطالب الطيب في تصريحات التي نشرتها صحيفة الأهرام جميع المصريين في الداخل والخارج بالمساهمة في هذا الصندوق بما يتيسر لهم.
 
وجاء الإعلان عن هذا الصندوق خلال استقبال شيخ الأزهر الداعية محمد حسان بمشيخة الأزهر أمس, تعبيرا عن تأييده للمبادرة التي أطلقها حسان منذ أيام للتحرر من قيود المعونة, ومواجهة ضغوط واشنطن, ودعمت هذه المبادرة نقابة الأشراف, ومشيخة الطرق الصوفية.
 
ومن المتوقع إطلاق اسم صندوق العزة والكرامة علي هذا الصندوق, وسوف يرأس مجلس أمناء الصندوق شيخ الأزهر, علي أن يضم المجلس في عضويته رموزا دينية مسلمة ومسيحية, ورؤساء أحزاب سياسية, وشخصيات عامة, وخبراء اقتصاد, وعلماء, منهم أحمد زويل وآخرون, ويهدف الصندوق إلى جمع مساهمات مالية تتراوح بين 500 و1000 مليار جنيه, للنهوض بمصر في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية.
 
وصرح عبدالهادي القصبي, شيخ مشايخ الطرق الصوفية, بأنه تقرر توجيه الدعوة إلي جمعيات رجال الأعمال, وروابط المصريين في الخارج, وممثلي النقابات, لحضور مؤتمر يعقد بالأزهر الشهر المقبل, تمهيدا لوضع مبادرة صندوق العزة والكرامة في حيز التنفيذ.
 
وبالتزامن مع الإعلان عن الصندوق الجديد, أكد ممتاز السعيد, وزير المالية, أن الحساب رقم2011/1/25 بالبنك المركزي المصري مازال يتلقى مساهمات المصريين بالداخل والخارج لدعم الاقتصاد الوطني.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*