الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » معارك شرسة بين القوات اليمنية وميلشيات القاعدة

معارك شرسة بين القوات اليمنية وميلشيات القاعدة

صنعاء – تدور مواجهات عنيفة، الجمعة، بين قوات الأمن اليمنية وعناصر تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء شرق اليمن.

وقال مصدر أمني يمني لوكالة “يونايتد برس إنترناشونال”، إن “مواجهات عنيفة تدور بين قوات الأمن اليمنية وعناصر تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء شرق اليمن، إثر مقتل رئيس لجنة إنتخابية يُتهم التنظيم باغتياله مع قائد في الحرس الجمهوري في المحافظة”.

وأضاف أن “المواجهات بين الطرفين لا تزال مستمرة في منطقة البركة والشرية التابعتين لمحافظة البيضاء، ويستخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة”، مشيراً الى أن قوات الأمن تمكنت من إعتقال 12 فرداً من عناصر التنظيم.

وأكد المصدر أن “المواجهات تشرف عليها قوات من الأمن المركزي التي قامت بمداهمة منازل عناصر التنظيم، والإشتباك معهم”، مشيراً الى أنها “لا زالت مستمرة حتى عصر اليوم”.

ووجهت السلطات اليمنية أصابع الإتهام الى تنظيم القاعدة بالتورط في اغتيال رئيس اللجنة الإشرافية على الإنتخابات في محافظة البيضاء حسين اليابلي ونجله، الأربعاء الماضي.

كما اتهمت التنظيم باغتيال رئيس اللجنة الأمنية المقدّم خالد وقعه، قائد كتيبة الحرس الجمهوري في منطقة البيضاء، إضافة الى رئيس الدائرة الفنية بمكتب الإنتخابات في المحافظة محمد الأعرج، وأحد الجنود عقب كمين مسلح نصبه مسلحو القاعدة للسيارة التي كانت تقل رئيس اللجنة ومرافقيه وسط مدينة البيضاء.

وكان زعيم تنظيم القاعدة في البيضاء طارق الذهب، قد قتل الخميس، إضافة الى 4 من مرافقيه على يد أخيه غير الشقيق حزّام، المحسوب على السلطات اليمنية.

وقام أنصار طارق الذهب بقيادة شقيقه الأصغر قائد الذهب، بالإنتقام من قاتله حزّام، واختير قائد لاحقاً “أميراً” لتنظيم القاعدة في محافظة البيضاء.

ونقل موقع “التغيير” اليمني الجمعة عن مصادر قبلية في محافظة البيضاء قولها، إن عناصر تنظيم القاعدة بايعت مساء قائد الذهب الأخ الشقيق لطارق الذهب أميراً للتنظيم في المحافظة، بعد مقتل الأخير ليل الأربعاء على يد أخيه غير الشقيق حزام الذهب نتيجة خلاف على زعامة القبيلة التي ينتمون إليها.

وأضافت المصادر ان “قائد الذهب قاد أنصار شقيقه صباح الخميس لتصفية حزام المتهم بقتل طارق داخل حصن والدهم”.

ويعد طارق الذهب (35عاماَ) أحد أبرز قيادات تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية حيث تربطه علاقات مصاهرة بالقيادي داخل التنظيم، الأميركي من اصل يمني أنور العولقي الذي قتل بهجوم شنته طائرة أميركية من دون طيار أواخر العام الماضي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*