الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اعتقال مغربي خطط لتفجير مبنى الكونغرس الأمريكي

اعتقال مغربي خطط لتفجير مبنى الكونغرس الأمريكي

أفاد مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) ان شخصا اعتقل الجمعة قرب مبنى الكونغرس الاميركي في واشنطن في اطار “تحقيق ارهابي”.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الفدرالية ان “هذا الاعتقال هو ثمرة عملية مموهة قامت خلالها قوات الامن بمراقبة المشتبه به من كثب”، وأضافت أن “قوات الامن قامت بتعطيل المتفجرات التي كان مشتبها بأنه يريد استخدامها، ولم تعد تشكل خطرا على السكان”.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول اميركي رفض كشف هويته أن المشتبه به، وهو من أصل مغربي، كان أبلغ عنصرا في الشرطة الفدرالية من دون أن يعرف حقيقة هويته أنه يريد تنفيذ اعتداء على مبنى الكابيتول، مقر الكونغرس الاميركي.

وأضاف انه تم اعتقاله قرب وزارة العمل على مسافة غير بعيدة من الكابيتول مع نيته تنفيذ هجوم انتحاري. ولفت الى ان عنصر الشرطة الفدرالية الذي كان يراقبه زوده متفجرات معطلة اضافة الى مسدس وقد طارده الجمعة في العاصمة الاميركية حتى اعتقاله .

وقالت الشرطة المكلفة حماية الكونغرس في بيان انها شاركت منذ البداية في هذه العملية “الطويلة والمعقدة”، وان “الجمهور وموظفي الكونغرس لم يتعرضوا لأي خطر في أي لحظة”، ورفضت السلطات الادلاء بمعلومات اضافية، مشيرة الى أن التحقيق مستمر.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*