الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الصومال : الشباب ينفذون عملية في قلب مجمعا للشرطة

الصومال : الشباب ينفذون عملية في قلب مجمعا للشرطة

 أعلنت مصادر أمنية وشهود عيان أن سيارة مفخخة قد انفجرت مستهدفة مجمعًا للشرطة بالعاصمة الصومالية مقديشو اليوم الجمعة، ما أسفر عن سقوط عدد لم يتحدد حتى الآن من القتلى، كان بينهم رجال شرطة.
 
وقال مسئول حكومي وفق وكالة فرانس برس: “منفذو الهجوم يعتقد أنهم ينتمون لجماعة “شباب المجاهدين” الإسلامية المسلحة، وقد استهدفوا المجمع الذي يقع بقرب ملتقى الطرق “كيه إم 4″ الإستراتيجي بالعاصمة الصومالية”.
 
وكان أيمن الظواهري زعيم “القاعدة” قد أكد انضمام حركة “الشباب” الصومالية المسلحة رسميًّا إلى التنظيم.
وذكرت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية أن الظواهري أعرب عن سعادة تنظيم “القاعدة” بانضمام “الشباب” إليه، مما وصفه بـ”البشريات السعيدة”.. وذلك خلال مقطع فيديو تم نشره على شبكة الإنترنت الخميس.
 
وأكد الظواهري أن “الشباب” سوف تدعم حركة الجهاد ضد “الحملة الصهيونية – الصليبية”.
 
وكانت حركة “الشباب” قد أعلنت تبنيها لفكر تنظيم القاعدة، إلا أن الفيديو الذي نشر اليوم هو أول رد فعل علني للقاعدة إزاء الشباب.
 
وكان مصدر ليبي قريب من مسئولي “مكافحة إرهاب” غربيين قد أعلن أن قيادة تنظيم القاعدة بعثت بـ”جهاديين” من ذوي الخبرة إلى ليبيا على أمل بناء قوة قتالية هناك.
 
وقال المصدر الذي وصف بأنه: “من بين الجهاديين مقاتل مخضرم كان اعتقل في بريطانيا بشبهة الإرهاب وهو ملتزم بمبادئ تنظيم القاعدة العالمي في الهجوم على مصالح الولايات المتحدة”.
 
وأضاف المصدر: “زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري أرسل شخصيًّا المعتقل السابق في بريطانيا إلى ليبيا في وقت سابق من هذا العام، باعتبار أن نظام القذافي فقد السيطرة على مساحات واسعة من البلاد”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*