الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفجير إرهابي في منطقة يسر بولاية بومرداس الجزائرية

تفجير إرهابي في منطقة يسر بولاية بومرداس الجزائرية

قتل أربعة اشخاص من بينهم جندي وجرح 9 آخرون من جراء انفجار قنبلة اثناء مرور حافلة لنقل المسافرين في منطقة يسر بولاية بومرداس التي تبعد 60 كلم شرقي الجزائر العاصمة.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الاحد 19 فبراير/شباط عن مصدر أمني قوله أن “أربعة مدنيين قتلوا وجرح تسعة آخرون اثر تفجير قنبلة تقليدية من طرف ارهابيين زرعت على طريق عام بين مدينتي يسر وبرج منايل بولاية بومرداس”. وأوضح أن الضحايا كانوا على متن حافلة تسير خلف قافلة عسكرية يعتقد أن القنبلة كانت تستهدفها.

وأكدت صحيفة “الوطن” الجزائرية على موقعها الالكتروني أن من بين القتلى جنديا  كان في الحافلة بلباس مدني، مشيرة الى ان من بين المصابين مارة كانوا يعبرون الطريق، اثنان منهم في حالة حرجة.

وسارعت الحماية المدنية الى مكان الحادث لنقل جثث القتلى واسعاف الجرحى ونقلهم سريعا الى المستشفيات، فيما قررت السلطات اغلاق الطريق الرابط بين العاصمة الجزائرية ومدينة تيزي وزو شرقا وتحويل السير الى طرق فرعية بشكل مؤقت للبحث عن قنابل أخرى من المحتمل ان يكون الارهابيون قد زروعها على جانب الطريق.

وتشهد منطقة بومرداس القريبة من العاصمة الجزائرية نشاطا ملحوظا للمجموعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بعد الضربات الموجعة التي وجهتها لها قوات الأمن والجيش والتي نجحت في القضاء على عدد من قيادات هذه المجموعات في الآونة الاخيرة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*