الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » النور السلفي يطلب حظر المواقع الإباحية بمصر

النور السلفي يطلب حظر المواقع الإباحية بمصر

قدم نائب حزب النور السلفي في مصر، يونس مخيون، يوم الاثنين، طلب إحاطة عاجلا إلى مجلس الشعب لمنع المواقع الإباحية من شبكات الإنترنت بمصر، حسبما أفادت الصفحة الرسمية لحزب النور.

وبعد مناقشة الطلب سيتم إلزام وزير الاتصالات ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بحجب المواقع الإباحية على الشبكة.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قد أصدرت في مايو 2009 قرارًا بإلزام الحكومة بحجب المواقع الإباحية على الإنترنت، مؤكدة أنها تحافظ بذلك على الطابع الأصيل للأسرة المصرية.

ورغم الحكم القضائي، فإن الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، آنذاك، أكد استحالة حجب المواقع الإباحية على الإنترنت، موضحًا أن التحكم في هذه المواقع يأتي من خلال الشباب الواعي والمنزل ومتابعة الأسرة، ومن خلال الالتزام بتعاليم الأديان السماوية، لتجنب الوقوع في هذه المغريات.

جمعة الـ”داون لود”:

على جانب آخر شنّ ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة ساخرة وذلك ردا على المطالبة بإغلاق المواقع الإباحية على شبكة الانترنت.

وجاءت أبرز المشاركات على “تويتر” بالمطالبة بالنزول يوم الجمعة القادمة إلى ميدان التحرير وعمل مليونية تحت اسم “جمعة الداونلود”؛ حيث نادى صاحب المشاركة كل أصدقائه بمشاركة أي مواقع يتم تحميلها مع كل الأصدقاء، وأن تكون الجمعة القادمة جمعة للدفاع عن “الحرية الشخصية”.

ويعد ما ينشر في هذه المواقع نشرًا للرذيلة بين طوائف المجتمع المصري بالصوت والصورة، والتي يعاقب عليها القانون المصري ويجرمها، فضلا عن الإخلال بالعقائد الدينية الراسخة والقيم والآداب العامة، فيما يعتبر البعض أن الإبقاء على هذه المواقع وعدم حجبها يهدم القيم المشار إليها، ولا يمكن أن يدور ذلك في فلك حرية التعبير، لأن ما يعرض على هذه المواقع يعد أبرز صور الإخلال بالمصالح العليا للدولة والأمن القومي الاجتماعي”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*