الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : إقبال كبير على الانتخابات

اليمن : إقبال كبير على الانتخابات

أعلن عضو اللجنة اليمنية العليا للانتخابات والاستفتاء ومشرف اللجنة الأمنية باللجنة العليا القاضي سبأ الحجي أن عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية المبكرة على المرشح التوافقي عبد ربه منصور هادي جرت في مناخ آمن حتى الآن.

وقال الحجي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم بمقر المركز الإعلامي التابع للجنة: “الاضطرابات الأمنية التي شهدتها بعض المراكز الانتخابية في محافظات عدن والضالع ولحج بجنوب البلاد لن تؤثر على سير الانتخابات”.

وكان مسئول يمني قد صرَّح بأن انفجارًا قد استهدف مركز اقتراع في مدينة عدن بجنوب اليمن وسمع دوي إطلاق نيران بعد وقت قصير من الانفجار.

وأضاف الحجي: “سير العملية الانتخابية تمر كما هي مخطط لها، والمراكز الانتخابية تشهد عمليات ازدحام وتدفق وإقبال كبيرين، فاقت الأعداد المتوقعة، وإن توافد الناخبين فاق نسبة الـ 80 في المائة”.

وأردف: “اللجنة لم تبلغ بأي إخلالات أمنية إلا القليل الذي لا يؤثر على سير العملية الانتخابية، لكن هناك حوادث أمنية لا تكاد تذكر، منها حادثة محاولة قنص في الدائرة 142، وتم ضبط منفذيها وعددهم أربعة، إضافة إلى حادثة أخرى لم يوضح نوعها في الدائرة 25”.

وأشار الحجي إلى أن 292 دائرة في المحافظات تعمل وتُجرى فيها عمليات الاقتراع، بينما الدوائر المعطلة حتى الآن يصل عددها إلى 9 دوائر، منها 5 في محافظة لحج، و3 في محافظة الضالع، ودائرة واحدة في محافظة أبين.

دعوات لتوحيد الصف ونبذ الفرقة:

في سياق متصل، طالب علي العمراني – وزير الإعلام اليمني – كل القوى السياسية بنبذ الخلافات وترك الماضي وراءها، وألا تظل تنبش الماضي وترمي عليه عثراتها إن وجدت.

ودعا الوزير اليمني وفق وكالة فرانس برس إلى سرعة تحقيق مصالحة تاريخية، وعدم جلد الذات.

من جانبه، قال الدكتور ياسين سعيد نعمان – الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني -: “اليمنيون يستطيعون القول اليوم وبكل ثقة: إن ثورة (فبراير 2011) والتي تواصلت مع الحراك السلمي في يوليو 2007 في خط متصاعد لمواجهة الاستبداد والظلم استطاعت أن تعبر باليمن إلى مرحلة جديدة في تاريخه المعاصر”.

وأضاف: “الثورة السلمية في اليمن التي كان الشباب في طليعتها قد انتزعت الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر من مغتصبيها في عملية تصحيح تاريخية وإعادتها إلى يد الشعب في صورة هذا الإقبال الجماهيري الكبير لانتخاب رئيس توافقي لليمن”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*