السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الامتداد السلفي في مصر يقاطعون إيران

الامتداد السلفي في مصر يقاطعون إيران

أعلن حزب النور السلفي في مصر مقاطعته لإيران بعد موقفها المؤيد لنظام الأسد في سوريا الذي يواصل مجازره ضد الشعب السوري منذ مارس الماضي.

وأكد الحزب أنه لن يشارك في احتفالات الثورة الإيرانية، موضحًا أن حضور بعض أفراد الحزب لهذه الاحتفالات تم بصفة فردية دون رجوع للهيئة العليا للحزب.

وأدان الحزب في بيان رسمي صادر عن الهيئة العليا مساء اليوم الثلاثاء ما تقوم به حكومة الأسد وجنودها من حرب إبادة للشعب السوري وسفك للدماء وانتهاك للحرمات، منددًا بمواقف الدول المؤيدة لهذه الحكومة التي فقدت شرعيتها وعلى رأسها إيران وروسيا والصين و”حزب الله” اللبناني، داعيًا إلى دعم جهاد الشعب السوري بكل الوسائل ومضاعفة جهود الإغاثة حتى يسقط هذا النظام الخائن للأمة.

وطالب حزب النور “السلفي” في بيانه كل المخلصين من أبناء الأمة الكف عن مساعدة النظام السوري بكل الطرق، مستنكرًا ما ذكر عن السماح لسفن إيرانية محملة بالسلاح بالمرور عبر قناة السويس لما في ذلك من إعانة على قتل الشعب السوري.

وكان نادر بكار – المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي – قد أكد أن علاقات الدول تحكمها المصالح العليا للأوطان والشعوب، وعلى إيران أن تكف عن تصدير المد الشيعي لمصر ودعم النظام القمعي في سوريا، إذا أرادت عودة علاقتها مع مصر.

 كما طالب الحكومة المصرية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا وطرد السفير السوري من القاهرة أسوة بما حدث في تونس.

وحول إعادة فتح معبر رفح والحصار على غزة قال بكار: “إن الحصار المفروض على غزة لن يتكرر ثانية بعدما انتهت الأنظمة الغاشمة، وهناك مساعٍ لفتح المعابر وإعادة التجارة بين الطرفين بصورة علنية بما يقضي على التهريب بين البلدين”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*