الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العراق يغرق في موجة تفجيرات جديدة

العراق يغرق في موجة تفجيرات جديدة

قتل 50 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 250 آخرين بجروح في سلسلة هجمات هزت مناطق مختلفة من العراق وخصوصا بغداد صباح امس ، كما ذكرت مصادر امنية وطبية. ووقع امس 28 هجوما على الاقل نتجت عن 17 سيارة مفخخة وثماني عبوات ناسفة وثلاث هجمات مسلحة، في سبعة مواقع في بغداد وفي مناطق مختلفة من صلاح الدين وديالى وكركوك وبابل ونينوى، وفقا للمصادر الامنية.

وجاءت هذه الهجمات بينما تستكمل السلطات العراقية التحضيرات لانعقاد القمة العربية المقبلة في 29 اذار/مارس في بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان “ستة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب حوالى 15 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم في منطقة الكاظمية (شمال)”.

واضاف انه “قتل شخصان واصيب نحو عشرة اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف موكبا للشرطة في ساحة الفارس في منطقة المنصور (غرب)”.

وتابع انه “في منطقة ابو دشير (جنوب غرب) قتل شخصان واصيب عشرة آخرون على الاقل بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين قرب مطعم شعبي”.

كما قتل شخصان واصيب 17 بجروح بانفجار سيارتين مفخختين في منطقة الكرادة (وسط)، وقتل شخصان ايضا في الدورة (غرب) واصيب عشرة بعبوة ناسفة انفجرت على الطريق الرئيسي.

وقتل ستة اشخاص واصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف دورية للشرطة عند جسر الصرافية في منطقة الاعظمية (شمال) فيما قتل شخصان وجرح تسعة آخرون في هجوم مسلح بعبوتين ناسفتين وباسلحة مزودة بكواتم للصوت في منطقة ام المعالف (غرب).

واصيب خمسة اشخاص بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد)، بحسب المصدر ذاته.

وفي صلاح الدين (شمال بغداد) وكبرى مدنها تكريت، اعلن مدير صحة المحافظة رائد الجبوري لفرانس برس ان ثمانية اشخاص قتلوا واصيب 56 آخرون بجروح في هجمات متفرقة استهدفت خمس مناطق في المحافظة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*