الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تدعو إلى مهاجمة الغربيين

طالبان تدعو إلى مهاجمة الغربيين

وجَّهت حركة طالبان الأفغانية دعوة اليوم الخميس إلى استهداف القواعد العسكرية الأجنبية وضرب وقتل الغربيين انتقامًا من حرق مصاحف في القاعدة الرئيسة لحلف شمال الأطلسي الناتو في البلاد.

وقال بيان لطالبان صدر عن الناطق باسمها ذبيح الله مجاهد: “يجب على أهلنا الشجعان أن يستهدفوا القواعد العسكرية للقوات الغازية وقوافلها العسكرية وقواعدها الغازية”.

وأضاف البيان وفق وكالة رويترز: “يجب أن يقتلوهم (الغربيين) ويضربوهم ويأسروهم لتلقينهم درسًا حتى لا يجرأوا أبدًا على تدنيس القرآن الكريم مرة أخرى”.

وكانت تقارير إخبارية قد أفادت بمقتل خمسة أشخاص وإصابة 30 آخرين إثر استمرار التظاهرات التي اندلعت في أفغانستان لليوم الثاني على التوالي؛ تنديدًا بقيام جنود أمريكيين بحرق نسخ من القرآن الكريم في قاعدة باجرام الجوية.

وكان أكثر من 2000 أفغاني قد احتشدوا خارج بوابات قاعدة باجرام الجوية – وهي المركز الرئيس لقوات حلف شمال الأطلسي التي تقودها الولايات المتحدة وتقع إلى الشمال مباشرة من العاصمة كابول – بعدما عثر عمال أفغان على بقايا متفحمة لنسخ من القرآن، بينما كانوا يجمعون القمامة من القاعدة، كما نقلت “فرانس برس”.

وهتف المحتجون: “الموت لأمريكا” و”الموت لكرزاي” إشارة إلى الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، في العاصمة كابول ومدينة جلال آباد بشرق أفغانستان.

وقال شهود عيان لرويترز: إن أعيرة نارية أطلقت على محتجين في كابول اليوم الأربعاء مما أسفر عن إصابة عدد منهم، بعدما ألقوا عليهم الحجارة واخترقوا صفوف الشرطة وحطموا زجاج سيارات.

وأصدر وزير الحرب الأمريكي ليون بانيتا اعتذارًا عن “المعاملة غير اللائقة” للمصحف بالقاعدة في محاولة لاحتواء الغضب بسبب الحادث الذي يأتي في الوقت الذي تحاول فيه تهدئة الأوضاع في البلاد قبل انسحاب القوات الأجنبية عام 2014.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*