السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الحوثيون يهاجمون عاهم والمشبة

الحوثيون يهاجمون عاهم والمشبة

أكدت مصادر قبلية بمحافظة حجة ” شمال غرب اليمن”  أن اشتباكات متقطعة جرت في ساعة متأخر من ليل السبت – الاحد في سوق عاهم ، بالقرب من المهد المهني بالمنطقة بين مليشيات الحوثي وأبناء القبائل استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، في حين شهدت منطقة ” المشبة ” معارك استمرت “18” ساعة بحسب المصادر ذاتها.

وكانت منطقة “عاهم” وجبل الجرابي القريب من جبل المشبة شهدت مساء الجمعة  مواجهات عنيفة بين مسلحي الحوثي وقبائل المنطقة، أسفرت عن مقتل العشرات من الحوثيين.

ونقلت صحيفة ” أخبار اليوم ” عن تلك المصادر أن الحوثيين تلقوا العديد من التعزيزات واستحدثوا في أسلحتهم استخدام الألغام والتي بدأوا بزرعها في أكثر من منطقة يدخلون إليها وينسحبون منها، مؤكداً بأن الألغام قد تسببت في مقتل خمسة أشخاص من أبناء المديرية قبل أيام.

في حين استعرض الناطق الرسمي لقبائل حجور الشيخ زيد عرجاش, جملة من الانتهاكات الإنسانية التي تمارس ضد أبناء كشر، خصوصاً والمنطقة عموماً، بدءاً من وصول مياه الشرب والمواد الغذائية الضرورية التي بدأت في النفاذ نتيجة للسيطرة الكاملة التي تفرضها عناصر الحوثي على الطريق الرئيسية المؤدية إلى كشر عبر مستبأ وإلى مثلث عاهم بحرض، إلى جانب تعرض عدد من الأطفال والنساء بمنطقة “عاهم” خلال الأيام الماضية إلى عمليات قنص من قبل الحوثيين المتمركزين في المعهد المهني.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*